لاجئان سوريان يعيدان إحياء مهنتهما القديمة في هولندا ( صور )

تمكن عمار وشيار، اللاجئان السوريان في هولندا منذ أربع سنوات، من العودة إلى العمل بمهنتهم القديمة بمساعدة من منظمة مساعدة اللاجئين.

وقالت هيئة إذاعة “أومروب زيلاند” الهولندية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن اللاجئين كانا يعملان بتنجيد الأثاث، والآن حصلوا على عمل ثابت في شركة بمدينة خوس.

الشابان يعملان سوية منذ سنتين في المدينة، ويتحدث عمار الهولندية قليلاً: “أنا سعيد للحصول على هذه الفرصة، لكنكم تتكلمون اللغة بشكل سريع، إنها لغة صعبة جداً بالنسبة لنا”.

اللاجئان يتحدثان العربية فيما بينهما، وقال شيار: “هذا أسهل بالنسبة لنا، نتحدث مع زملائنا بالهولندية، إذا كان لدينا سؤال عن معنى كلمة فسيشرحوها لنا”.

اللاجئان كانا يعملان في التنجيد بسوريا، حيث عمل عمار لمدة عشر سنوات، وشيار 15 سنة، وأضاف شيار: “الفرق الكبير في هولندا أننا نصلح الأثاث القديم، بينما في سوريا لم نقم بذلك، بل كنا ننجد الأثاث الجديد فقط”.

و أعرب”ياب فيتّا”، من شركة الأثاث عن سروره بهما، وقال: “أردنا مساعدتهما، لذلك جاءت منظمة مساعدة اللاجئين إلينا، لم نقم مسبقاً بتنجيد الأثاث، لذا فهي الآن إضافة جديدة لشركتنا”.

وتم تخصيص مكان لهما للعمل في المتجر، وأضاف: “بذلك يستطيع الزبون مشاهدة المهنة عن قرب، عمار وشيار لا يفكرون بعد الآن بترك شركتنا”.

ويتكلم الاثنان عمّا مرّا به في سوريا بسهولة، وقال فيتا: “إذا سمعت قصصهم تجدها محزنة، لذا فإن ما نقوم به لهما هو أقل ما يمكن”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها