قناة سعودية : ” آخر صيحات العلم .. فأر سوري لتجارب كورونا “

قالت قناة “العربية” السعودية، في خبر بعنوان “آخر صيحات العلم .. فأر سوري لتجارب كورونا”، إن الحيوانات ما زالت مربط الفرس عند الخبراء الذين يحاولون جاهدين معرفة أي جديد عن كوفيد 19 لإلحاق الهزيمة بالوباء العالمي، و “يحظى هذه الأيام الهامستر السوري وهو نوع من الفئران المحبوبة بين الحيوانات الأليفة، بنوع آخر من اهتمام العلماء لصلة ربما تكون موجودة لو أكدتها الأبحاث بين هذا الفأر وكورونا المستجد”.

وأضافت: “قبل 15 عاما، وجد العلماء أن الهامستر يمكن أن يصاب بالفيروس التاجي الذي يسبب متلازمة الجهاز التنفسي الحادة سارس، إلا أن أعراض سارس عليه كانت خفية، ولذلك لم تحصل هذه الفئران على اهتمام كنموذج تجارب عن المرض. لكن مع كوفيد 19، الفيروس التاجي الناجم عن سلالة شبيهة بالسارس، تبدو النتائج أكثر إشراقا”.

وتابعت: “في دراسة أعدها العالم الطبي جاسبر فوك ووتشان من جامعة هونغ كونغ (HKU) وزملاؤه، قاموا بإصابة 8 حيوانات من الهامستر بالفيروس، وبعد الإصابة، فقدت الحيوانات وزنها، وأصبحت خاملة، وطورت فروا غريبا على جسدها، واتخذت وضعية منحنية، وأصبح تنفسها سريعا، وعند الفحص، عثر الخبراء على مستويات عالية من السارس في رئتي الهامستر والأمعاء، كما لاحظوا أن أنسجة الفئران الأليفة امتلأت بالفيروس أيضاً، وفي النتيجة كتب الخبراء أن هذه الأعراض تشبه إلى حد كبير مظاهر عدوى الجهاز التنفسي عند البشر”.

وأكملت: “هذا الفريق ليس سوى واحد من عشرات المجموعات التي تتسابق لتطوير نماذج حيوانية يمكنها المساعدة في إيجاد لقاحات وعلاجات لجائحة كورونا العالمية، ففي كل أسبوع، تنظم منظمة الصحة العالمية مؤتمرا بالفيديو لما يقرب من 100 من العلماء والخبراء والممولين الذين يعملون بشكل جماعي مع مجموعة من حيوانات المختبر بما في ذلك الفئران وأنواع من القرود”.

وختمت: “من الممكن أن تساعد دراسات الهامستر هذه في زيادة توضيح كيفية انتشار الفيروس، فقد أفادت تجربة أجريت على فئران مصابة وأخرى سليمة تم جمعهم مع بعض بأن انتقال السارس 2 حدث بطرق مختلفة، فقد انتقل المرض في أول مرة عن طريق قطرات الجهاز التنفسي، وفي الثانية نقله البراز، لأن الهامستر يأكل البراز، ولم يستبعد العلماء انتقال المرض عن طريق الفم”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. يعني قناة العبرية اخرجت هذا التقرير من باب الاستهزاء و السخرية ام ماذا؟ نعم يوجد فأر الحقل السوري و يوجد سلالة كاملة من اشجار القيقب السوري و يوجد الدب البني السوري ولنا الفخر اننا سوريين امة تامة تاريخنا ضارب في اعماق التاريخ و مستقبلنا مشرق مهما كانت الظروف لسنا مربوطين بإنتاج النفط حيثما توقف نموت و لسنا طارئين على الامم و لسنا عالة على الامم و بعد 10 سنوات من الحرب الشعواء مازلت سوريا قائمة و شعبها حر اصيل لم نستأجر المجندات الامريكيات لحماية ارضنا عند اول رصاصة اطلقها صدام كبعض “الدول” ولم نستأجر الكولومبي و السوداني ليقاتل عنا لأننا جيش الكبسة في عدواننا ضد جيراننا . نحن كالفينيق و حتما سنقوم من كبوتنا و من سباتنا.
    بالمقابل ماذا قدم مالكو قناة العبرية الى البشرية غير القتل و الدمار و التكفير؟ وماذا قدموا غير السروال ابو طبقتين؟ وماذا يوجد عندهم الا التكفير و النفط؟

  2. في السعوديه عندكم سعدان وحيوان آخر مشهور بالدب الداشر
    فهؤلاء معظم العالم العربي والغربي يؤيدون اختبار تحارب فيروث كورونا عليهم
    فهؤلاء هم العار للامه العربيه والاسلاميه ولكل الانسانيه

  3. اول شي هاد مو فأر هاد هامستر
    تاني شي ماصفي غير الخليجيين يحكو
    اكتر شعوب العالم نفاقا و انحطاطا