” الخبير ” طلال أبو غزالة : سنشهد في أكتوبر القادم حرباً عسكرية ستغير النظام العالمي ( فيديو )

توقع طلال أبو غزالة أن يشهد العالم في أكتوبر المقبل حربا بين الولايات المتحدة والصين، أقوى اقتصاديين في العالم، وأشار إلى وجود صراع حقيقي للسيطرة على النظام العالمي ومبادئه الكبرى.

وقال “الخبير” على حد تعبير قناة “روسيا اليوم” ضمن حلقة جديدة من برنامج “العالم إلى أين؟” إن على قادة الدول الكبرى الاجتماع من أجل تجنب الوصول إلى حرب كبرى، لكنه لفت إلى أن الولايات المتحدة ستفتعل هذه الحرب لتخرج من الأزمة الاقتصادية، إذ أنها تواجه عجزا كاملا في ميزانيتها.

وأضاف، أن الحرب بين بكين وواشنطن ستفرض على البلدين الجلوس والتفاوض، وأن الاتفاقات التي ستصل إليها القوتان ستضع نظاما عالميا جديدا، وقال: “ابتداء من 2021 سننتقل إلى بناء عالم جديد بقيادة مشتركة بين الصين والولايات المتحدة، أي سينتهي عهد الهيمنة الأمريكية، ويبدأ نظام عالمي يقوده قطبان”.

[ads3]

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. العلم عند الله لا يعلم بالغيب الا رب العالمين سبحانه وتعالى .

  2. كمان هذا بيضرب بالمندل. لا بل يحدد تاريخ الحرب. لا حول ولاقوة إلا بالله. استغرب من ثقته التي تنم عن غرور.

  3. كلام تنظيري باهت، لا يرقى لمستوى تحليل جيوسياسي، ودبلوماسي؛ ويبقى في إطار استقراء النجوم والكواكب، ك كافة المنجمين الذين تزخر بهم القنوات والمجلات اللبنانية، دجل ساذج يراوح في مكانه!

  4. حسب رأيي المتواضع هذا الحكي كلو علاك. لا ومححد باكتوبر كمان. الدول اللي اشتركت بالحربين ما تنبأت بالحرب بهالدقة.

  5. لعل المتابعين لهذا الرجل الذي قفز فجاة الى شاشات القنوات التلفزيونية وخاصة الاماراتية التي صنعت شحرور وامثاله والروسية اليوم يتفقون معي ب انه لم يترك مجال من الاقتصاد الى السياسة الى الفنون والاستراتيجيا وما لايخطر على بال يجعلك تتعجب من قدرة شخص واحد الإحاطة بكل هذه العلوم يحاضر اليوم في كورونا ؟ آراؤه تنطلق من خط واحد يعتمد الخيال وأفكار على طريقة هوليود ? يا اخي والله عيب يكفي استهبال

  6. جورج بوش الإبن دخل العراق واحتلها ثم دمرها. لو جاء شخص قبل شهرين مثلا من دخول بوش للعراق وقال : هناك بوادر حرب بين أمريكا والعراق وإن عى قادة الدول الكبرى الاجتماع قبل دخول بوش للعراق لتجنب حرب كبرى “. طبعا سيأتي من يقول هذا ضرب بالمندل أو ضرب من ضروب الخيال ، تماما كم تقولون جميعكم الآن نفس الكلام عن الصين وأمريكا.
    الرجل يقول صراحة “على قادة الدول أو أي أطراف أخرى لها تأثير في العالم أن تجتمع لتجنب حرب قد تحدث وقد لا تحدث بين الصين وأمريكا “. وهذا ليس تنجيما إنما استقراء لما يحدث في العالم الآن. كفاكم سخرية ممن هو أفهم من كثير منكم