هولندا : محاكمة طالب لجوء ” سعل ” في وجه موظف و قال له إنه مصاب بفيروس كورونا !

تم الحكم على طالب لجوء صومالي، يبلغ من العمر 31 عاماً، في مركز استقبال طالبي اللجوء، في بلدة تيرأبل، بالسجن 10 أسابيع، بسبب سعاله في وجه موظف أمن بالمركز.

وقالت وسائل إعلام هولندية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن طالب اللجوء، قال أثناء سعاله إنه مصاب بكورونا، حيث اعتبر القاضي ذلك بمثابة تهديد وإساءة معاملة.

الصومالي قام في 30 آذار، عند دخوله إلى المركز، بإشهار ثبوتياته لموظف الأمن، حيث طلب الموظف منه أن يرفع هويته، ليستطيع رؤيتها، مع المحافظة على المسافة المطلوبة.

ثم مشى طالب اللجوء ضاحكاً إلى موظف الأمن، وسعل بوجهه ثلاث مرات، وقال: لقد أعطيتك الفيروس، وأنت أخذته مني.

وقام الموظف مباشرة بتقديم شكوى، ثم جاءت الشرطة واعتقلت طالب اللجوء، وقيدته بالأصفاد بعامود الإنارة، ووضعوا كمامة على وجهه، لكنه استطاع أن يتخلص منها، وأيضاً استطاع أن يمزق كيساً لمنع البصاق من على رأسه.

ثم وضعوا كيساً ورقياً على رأسه، الأمر الذي اعتبرته محاميته “عملاً غير مناسب”، وقالت: “تم تقييده حرفياً بعامود الإنارة”.

لكن القاضي لم يعتبر ذلك غير مناسب، حيث قال إن طالب اللجوء مذنب بعمل مثير للغثيان.

وبسبب ذلك التهديد، تم عزل الموظف لمدة أسبوعين عن عائلته، زوجته تعمل وابنه مريض، وأقام الموظف في منزل لأمه ولم يسمح له بالذهاب للعمل، ثم تم فحصه لاحقاً حيث تين أنه غير مصاب.

ويرى القاضي بأنه قد حدث سوء معاملة، حتى بعدم وجود اعتداء جسدي، لأن المتهم تسبب للموظف بالخوف والقلق الكبيرين، بسبب سلوكه.

الصومالي دخل منذ فترة قصيرة إلى هولندا، وطلب اللجوء، وكان قبل ذلك في ألمانيا، وله هناك صحيفة جرمية، من بينها عقوبة سجن 5 سنوات بتهمة الاغتصاب، وقال عبر الهاتف للقاضي إن الحادثة في مركز اللجوء كانت عبارة عن سوء فهم كبير.

وأضاف أنه سعل لأنه مدخن، وكان بلعب كرة قدم، ثم قال للموظف إنه غير مصاب بكورونا، بحسب ماقال الصومالي، لكن القاضي لم يصدقه، ويجب عليه أن يدفع تعويضاً بحوالي 540 يورو.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها