في بلجيكا .. وسائل إعلام تتحدث عن التزام طالبي اللجوء بالحظر المسائي

منذ نهاية آذار، يجب على طالبي اللجوء في ليوبولدسبورخ و هيلختيرين، أن يعودوا إلى مركز اللجوء في السادسة مساءً، باستثناء من لديه عمل، فيحق له أن يتجاهل الحظر.

ونقلت صحيفة “هت لاتستا نيوز” البلجيكية، عن “إينا تاسيغنون” من الصليب الأحمر، قولها، بحسب ما ترجم عكس السير:

“من يتجاهل هذا الحظر فسيحرم من مصروفه 7,5 يورو، وقد حصل ذلك”.

ويأوي في ليوبولدسبورخ حوالي 500 طالب لجوء، وفي هيلختيرين 650، وتم التوصل لاتفاق في أزمة كورونا، من أجل الحد من انتشار الفيروس، لذا تم الاتفاق على عدم الخروج بين السادسة مساءً والسادسة صباحاً، إلا إذا كان لدى الشخص ترخيص عمل.

بعد ثلاثة أسابيع، تبين أن بعض اللاجئين لا يلتزمون بالوقت، ويأتون متأخرين إلى المركز، وقالت إينا: “يومياً يأتي بين 5 و10 أشخاص متأخرين، نحن صارمون، ونقوم بحرمانهم من مصروفهم لأسبوع، 7،5 يورو”.

وأضافت أن بعضهم لا يفعلون ذلك عمداً، بل بسبب عدم معرفتهم بذلك، أو لم ينتبهوا على الوقت، لذلك من يتأخر مرتين فسيتم حرمانه الأسبوع المقبل من مصروفه.

وأكد العمدة في مدينة هيلختيرين، أنه قد تمت معاقبة أشخاص لم يلتزموا بالحظر، لكن الأعداد قليلة، وقال إنه يتم 3 مرات في المساء، تسيير دوريات شرطة، وفي محيط مركز اللجوء، كنطقة ساخنة، وقال إنه لا يوجد إلى الآن أية إصابة بكورونا، وإن الحالة الصحية في المركز جيدة، وأضاف أن حالته الصحية تحسنت بشكل كبير، بعد إصابته بالفيروس منذ أسبوعين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها