هولندا : اللاجئون الحاصلون على إقامات يلتحقون على نحو متزايد بالتعليم المتوسط و العالي

حتى الأول من الشهر العاشر 2019، التحق 43 لاجئاً ممن حصلوا على إقامة عام 2015، بالتعليم، أغلبهم بالمستوى المتوسط MBO، أو بمستوى أعلى، بحسب أرقام جديدة للجوء والاندماج، نشرها المكتب المركزي للإحصاء.

وقالت صحيفة “ألخمين داخبلاد” الهولندية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن عدة وزارات هولندية، تطلب كل عام من المكتب المركزي للإحصاء، القيام بإحصاء للإطلاع على وضع اللاجئين، الذين حصلوا على إقامة عام 2015.

وتم الاطلاع على هذه المجموعة من اللاجئين لأربع سنين متتالية، حول التحاقهم بالتعليم، حيث تبين أن هذه المجموعة تتألف من 66 بالمائة من السوريين، و19 بالمائة أريتيريين.

وتبين أن 4 من كل 10 لاجئين قد التحق بالتعليم، وقد ارتفع العدد بنسبة الثلث على مدى 3 سنوات، وأكبر الشرائح العمرية بين 5 و 18 عاماً، أي الملزمون بالتعلم، لكن التنامي في الأعداد، ازداد بين الأكبر سناً، أي غير الملزمين بالتعلم.

وعندما حصل اللاجئون على إقامة، التحق قسم كبير منهم بتعليم السنة التحضيرية، والآن التحق غالبيتهم بالتعليم المتوسط، وفي البداية التحقوا بأدنى مستوى من التعليم المتوسط، حيث لا يتطلب ذلك منهم أن يكون معهم شهادة، لكن في السنوات الأخيرة، يتابعون بشكل متزايد التعليم المتوسط بمستويات أعلى.

وفي تشرين الأول 2016 اتبع ربع اللاجئين الذين كانوا في المستوى المتوسط، تعليماً من المستوى الثاني أو أعلى، حيث يحتوي التعليم المتوسط على 4 مستويات، وبعد 3 سنوات أصبح ثلثا اللاجئين كذلك.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها