انتشر الخبر في وسائل إعلام نيجيرية .. في لبنان : سوري يبيع نيجيرية عبر فيسبوك ( فيديو )

اعتقلت السلطات اللبنانية من قالت إنه “سوري” بتهمة الاتجار بالبشر، لنشره إعلاناً عبر فيسبوك، طلب فيه 1000 دولار ثمنا لخادمة نيجيرية ينوي بيعها.

ونشر “وائل جرّو” صورة لجواز سفر الفتاة، يظهر فيه اسمها Peace Ufuoma وعمرها 32 سنة، وقال إنها نشيطة ونظيفة جداً.

وعلمت السفارة النيجيرية في بيروت بأمره، فلفتت انتباه السلطات اللبنانية لما ينويه، ولما علم جرّو بما سيجرّه الإعلان عليه من عواقب وملاحقات، ألغاه من الموقع وأغلق حسابه بعد أن نسخت وسائل إعلام نيجيرية ما فيه من صور له ومعلومات عنه، بينها أنه طالب في “الجامعة العربية المفتوحة” ومقرها منطقة الطيونة ببيروت، ثم اختفى أثره، إلا أن الشرطة اللبنانية سعت وراءه واعتقلته.

ونشر الأمن العام اللبناني تغريدتين، الثلاثاء، واحدة عن اعتقاله، والثانية طلب فيها من اللبنانيين الذين يعمل لديهم أجانب، عدم نشر معلومات عنهم “خاصة إعلانات بيعهم”.

وقالت قناة العربية السعودية، إن عشرات الأخبار في وسائل الإعلام النيجيرية تحدثت عن الحادثة ووصفت جرو خطأ بأنه لبناني.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. المضحك بالموضوع ان تورد قناة العبرية السعودية التمويل و التوجه الخبر وكأن هذه الممارسات غير حاصلة عندهم وكأن السعوديين صنف من الملائكة و غيرهم من جنس شياطين.
    العاهرة عندما تحاضر عن الشرف

  2. هراء , السوري في اللبنان بالكاد يستطيع تأمين لقمة عيشة فمن أين له من خادمة و هو كما ذكر الخبر طالب ؟ يعني طالب و لديه خادمة و يريد بيعها , هراء , أما عن نشر الخبر بنيجيريا فتقول أنه لبناني بالخطأ . بالخطأ ؟؟؟ يعني اللبناني معروف بعنصريته عالميا مع دعم السعودية له بذلك لأنهم عنصريون أكثر منه و يريدون تجميل صورة اللبناني على حساب السوري اللذي بالكاد يستطيع شراء خبزه اليومي . يعني بالعامية شي كويس بيلتزق باللبناني و شي عاطل بيلتزق بالسوري علما انو يكون الشخص العامل الشغلتين لبناني .
    ( بدون تعميم ).

  3. سوري عربي
    داعشي بعثي اخونجي متربي على الزباله
    لا عجب