الاتحاد الأوروبي يدين تنصيب حفتر نفسه حاكماً لليبيا

أدان الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، تنصيب اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر نفسه حاكما على ليبيا، واصفا ذلك بأنه انتهاك للاتفاق السياسي المبرم في 2015.

وقال المتحدث باسم المفوضية الأوروبية بيتر ستانو، في تصريح صحافي: “إن استخدام العنف والحلول الفردية يضر بالعملية السياسية، وينتهك اتفاقية عام 2015”.

وأضاف أن الاتحاد يتابع عن كثب وقلق التطورات الأخيرة في ليبيا، داعيا الأطراف إلى إنهاء الصراع والعودة للعملية السياسية.

وشدد المسؤول الأوروبي على أن الاتفاق الليبي الموقع عام 2015 هو الطريق الوحيد للتوصل إلى حل سياسي في البلاد.

والإثنين، أعلن حفتر إسقاط اتفاق الصخيرات السياسي، وتنصيب نفسه حاكما للبلاد، دون استناد إلى أي شرعية معترف بها داخليا أو دوليا.

وهي خطوة رفضها المجلس الأعلى للدولة، والمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، المعترف بها دوليا، إضافة إلى الولايات المتحدة.

وفي ديسمبر/ كانون الأول 2015، وقعت الأطراف الليبية اتفاقا سياسيا في مدينة الصخيرات المغربية، أنتج تشكيل مجلس رئاسي يقود حكومة الوفاق، إضافة إلى التمديد لمجلس النواب، وإنشاء مجلس أعلى للدولة، لكن حفتر سعى طوال سنوات إلى تعطيله وإسقاطه.

وتنازع مليشيات حفتر حكومة الوفاق على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط، وتواصل هجوما بدأته في 4 أبريل/ نيسان 2019، للسيطرة على العاصمة طرابلس، مقر الحكومة. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. عصابة العهر والعار بزعامة ابن السعدان وابن ناقص ومخروم الماسونيون ابناء الحرام الذين يسرقون اموال المسلمين لتعريصهم وبقائهم في الحكم هم مجموعة حونه للاسلام والمسلمين وهم عملاء لليهود وكلاب للصليبيون والشوعيون الكفره مع الخنزيرين السيسي وهذا الشايب العايب حفتر الشيطان فهم من يقتل المسلمين بحجة الارهاب وهم الكلاب ل اميركا والماسونيه الفرنسيه وهم من يتآمر على المسلمين ويعتقلهم ويعذبهم ويقتلهم كما فعلوا بالكثير وبالشهيد خاشقجي وبأبطال سيناء الذين كانوا يساعدون ابناء غزه المحاصرين
    اللهم طهر ارض الحجاز من الانجاس ناشري الرذيله والفاحشه وخونة الاسلام والمسلمين