وزارة الخارجية الأردنية تشكر نظام بشار لأسد على الإفراج عن 7 سجناء أردنيين

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية في بيان يوم الأربعاء 29 إبريل نيسان 2020 عن قيام السلطات السورية بالإفراج عن سبعة سجناء أردنيين.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة ضيف الله الفايز في بيان إن “السلطات المعنية في الجمهورية العربية السورية الشقيقة استجابت مشكورة لطلب الأردن بالإفراج عن الأردنيين الموقوفين، ما أسفر عن إطلاق سبعة منهم”.

وأوضح إن السجناء “جرى نقلهم إلى المملكة صباح يوم الأربعاء 29 أبريل نبسان الجاري عبر إجراءات راعت الاحتياطات الوقائية ضد جائحة كورونا حيث سيمضون فترة الحجر الصحي في أماكن حجر”.

وأعرب الفايز عن شكر بلاده ل”تعاون وزارة الخارجية السورية والجهات السورية المعنية في متابعة هذه القضية وعلى قرارها الإفراج عن المواطنين، بما ينسجم مع العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين”.

ولم يذكر الفايز الأسباب التي دعت السلطات الأمنية السورية إلى سجن هؤلاء الأردنيين أو عدد الأردنيين الموجودين في السجون السورية.

وقال إن “وزارة الخارجية مستمرة في أداء واجبها بمتابعة اوضاع المواطنين الأردنيين في الخارج كافة وإنها تقوم بالتنسيق مع جميع مؤسسات الدولة والأجهزة المعنية وتبذل كل جهد متاح لحل قضايا الموقوفين والمسجونين الأردنيين في الخارج”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. طبعا نظام الأسد يصبح إنسانيا ويستحق الشكر عندما يتعلق الأمر بإرضاء العشائر العربيةز قاده العرب ضعفاء بالمطلق والأسد وإيران على ما يبدو سينجحون بتحجيمهم و اللعب على تناقضاتهم وضعفهم.