انتقاد هو الأول من نوعه .. مصدر عسكري نظامي يتحدث عن فشل ” S 300 ” الروسية في سوريا بمواجهة الضربات الإسرائيلية

انتقدت قوات النظام نظام الدفاع الصاروخي الروسي “إس-300″، معتبرة أنه غير فعال إلى حد كبير ضد الضربات الجوية الإسرائيلية، حسبما ذكر موقع “أفيا برو” الروسي.

وقال مصدر عسكري سوري للموقع، بحسب ما نقلت قناة “الحرة” الأمريكية، إن الرادار المستخدم على نظامي S-300 و”بانتسير-س” أثبت عجزه عن كشف وإصابة صواريخ كروز الإسرائيلية في مناسبات عديدة.

وقيل إن منظومات الدفاع الجوي الروسية الأخرى التي أُدمجت في البنية التحتية العسكرية لسوريا أكثر “تخلفاً”، مثل صواريخ الدفاع الجوي S-125 وأوسا وإغرا.

و تعود هذه المعدات إلى الحقبة السوفياتية وتم تزويد حليف الاتحاد السوفياتي البعثي السوري آنذاك بها من الستينات إلى الثمانينيات. ولا يمكن مقارنتها مع الأنظمة الأكثر حداثة التي صنعتها روسيا، مثل S-400.

وقال المصدر العسكري السوري إن الردارات الصينية فقط التي تعمل بنجاح في الكشف عن الصواريخ الإسرائيلية وتساعد على نجاح بعض صواريخ الدفاع الجوي الروسية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. يبدوا ان جهابذة نظام البعث، لا يعلمون ان الرادار الروسي يعتبر الطيران الصهيوني صديق و ان عليهم اعادة برمجه الخردة الروسيه لكي تفهم انه عدو.

  2. روسيا واسرائيل صديقان حميمان وربائب مخلصين فكيف نتوقع من روسيا أن توجه سلاحاً الى اسرائيل يؤذيها , الحماقة أن تضع يدك بيد روسيا وأنت تعلم تلك الحقيقة الواضحة فالكلب لا يعض ذيله , سنبقى تحت الأقدام تدوسنا لأننا كالنعامة دوماً نضع رأسنا في التراب ومؤخرتنا مشرعة في الهواء لمن على بالو ين….ك !!!

  3. روسيا لن تساعد سوريا بصواريخ اس 400 ليس حبا باسرائيل بل من اجل ما تنفضح المنظومة الجديدة أنه خردة ايضا

  4. صح النوم بعد كم ألف غارة لكتشفتوا أن أنظمة الدفاع الروسية يارب تجي بعينه.
    هذا يدل أنكم الأسوأ والأفسد ايضاً .
    نظام مهترء فاشل.