صحيفة إيرانية تهاجم السفير الألماني في إيران بسبب حزب نصر الله .. هذا ما قالته عنه

بعد أيام قليلة على حظر ألمانيا نشاطات حزب الله، فتحت صحيفة وطن أمروز اﻹيرانية النار على السفير الألماني في طهران، ميشيل كيلر بريشتولد، واصفة إياه بالعميل الصهيوني والجاسوس.

وعلى صدر صفحتها الرئيسية أمس الاثنين عنونت فوق صورة للسفير “عميل صهيوني”، متهمة إياه بالتجسس لصالح إسرائيل، وملمحة إلى شبهات وتساؤلات ترسم حول مشاركاته في عدد من المناسبات.

كما أشارت إلى أن “السفير الألماني کان نائباً سابقاً لرئيس منظمة الاستخبارات الألماني، الذي له علاقة وثيقة مع جهاز المخابرات الإسرائيلي الموساد”، ودعت إلى مواجهته. واعتبرت أنه “حاول من خلال إظهار صورة عامة مختلفة عن نفسه، أن يُجمّل صورة حكومته في اتباع السلوك المعادي لإيران”، مضيفة أن “الوجود في سوق طهران وجبال زاغروس، وحلوله ضيفاً في خيام القوم البختياري، والوجود بالملاعب الرياضية وحتى لقاء الرياضيين الإيرانيين جزء صغير من أفعاله”.

إلى ذلك، وصفت الخطوة التي اتخذتها الحكومة الألمانية بإدراج حزب الله اللبناني على قائمة الإرهاب، بأنها “تهديد خارجي لمواقف إيران وأمنها ومصالحها الوطنية”.

كما دعت إلى رد قاس على السفير الألماني، من أجل إيصال رسالة قوية من إيران إلى الحكومة الألمانية لمنع تكرار مثل تلك التوترات. (AlArabiya)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. إذا كان تاريخ هذا السفير الألماني كما ذكرت الصحيفة الايرانية، لماذا قبلت ايران إعتماده لديها؟؟؟؟!!!!