ممثل بشار الأسد في ألمانيا : العشرات من السوريين تقدموا للسفارة بطلبات للعودة إلى سوريا .. و نتواصل دائماً مع أبناء الجالية السورية

زعم بشار الأسعد، ممثل بشار الأسد في ألمانيا، رئيس ما تسمى “البعثة الدبلوماسية السورية” أن “العشرات من السوريين الراغبين بالعودة إلى البلاد، تقدموا بطلباتهم للسفارة، وهم جاهزون للسفر فور الإعلان عن موعد الرحلة”.

وأضاف الأسعد، بحسب ما نقل عنه الإعلام الموالي أن حوالي “150 سورياً تقدموا بطلبات العودة، وجرى إرسال أسمائهم إلى وزارة الخارجية والمغتربين، علماً أن هذا العدد لايزال قابلاً للزيادة، مع الإعلان عن آلية إعادة السوريين للبلاد”.

وتابع: “لم يجر إبلاغ السفارة بشكل رسمي عن أي إصابات بفيروس كورونا بين صفوف الجالية السورية من قبل الخارجية الألمانية، التي كانت أكدت في بداية تفشي الفيروس التزامها بإبلاغ السفارات بأي إصابات لرعاياها”، مشيراً إلى أن عدم تبليغ السفارة لا يعني عدم وجود إصابات في صفوف السوريين.

وزعم الأسعد أيضاً أن “السفارة على تواصل دائم مع أبناء الجالية، وهي عادت لاستقبال المراجعين، بعد توجيهات وزارة الخارجية والمغتربين، علماً أن السفارة لم تقفل أبوابها أبداً، واستقبال المراجعين الذي بدأ منذ يوم الاثنين يراعي إجراءات التباعد الاجتماعي”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. طبعا سيد بشار الاسعد من المقرف ومن المؤسف وجود امثالك يمثلون نظام القتل والاجرام وبشار الحيوان

  2. كذاب مثل بلد المنشأ تعلمتم الكذاب حتى بنشرة الأحوال الجوية البعض تخلى عن الجنسية وأستعمل جوازة السوري ورق تواليت أنا واحد منهم

  3. شلون على تواصل دائم مع أبناء الجالية؟
    يعني كى يوم بخبروهن تلفونات و شلونكون شو أخباركم؟
    ولا تواصل من طرف واحد “عن طريق الفسافيس”؟؟؟؟؟

  4. طبعاً في كتيرين مبعوصين من الناس اللي أخدت جنسيات وصارت الكرة الأرضية كلها مفتوحة أمامهم رايحين راجعين