مصرف بشار الأسد المركزي يطلب من المصارف عدم توزيع أرباح عن 2019

طلب مصرف بشار الأسد المركزي من المصارف الخاصة في البلاد عدم توزيع أي أرباح نقدية على المساهمين من الأرباح المحققة عام 2019.

وأوضح المصرف في تعميم أصدره، الأربعاء، أنه يترك الخيار للمصارف بتدوير هذه الأرباح للعام القادم أو بتوزيعها كأسهم مجانية على المساهمين.

وقال المصرف في تعميم إن ذلك يأتي “استكمالا للخطوات السابقة” التي اتخذها للتصدي للآثار السلبية لفيروس كورونا على الاقتصاد الوطني والتي شملت السماح للمصارف بتأجيل أقساط القروض للقطاعات الاقتصادية التي تأثر نشاطها نتيجة للفيروس، وتعليق العمل ببعض التعليمات المتعلقة بالحسابات الجامدة والشيكات المرتجعة.

وقال المصرف إنه يهدف من التعميم إلى “تعزيز متانة المصارف السورية من خلال تعزيز أموالها الخاصة، وزيادة قدرتها في مواجهة التحديات والمخاطر المالية والاقتصادية المحلية والعالمية، إضافة إلى رفع إمكاناتها على الاستمرار في دعم وتمويل القطاعات الاقتصادية على النحو الذي يقلل من الآثار السلبية لجائحة كورونا وغيرها من التحديات على مستوى القطاع الاقتصادي ككل”.

وكان المصرف سمح خلال الفترة السابقة باستمرار عمل المؤسسات المالية المصرفية وغير المصرفية الخاضعة لرقابته مع الالتزام باتخاذ تدابير السلامة الصحية لكافة عملائها ولموظفيها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. كل ازمة وكل خدمة وكل وظيفة يجب ان يستفيد منها هذا النظام السافل ويدفع الثمن الشعب السوري بدأً من تركيب هاتف منزلي وانتهاء بكورونا مرورا بخدمة العلم

  2. الغريب ان المركزي السوري لايعترف ان الاحتياطي كان قبل الثورة بحدود 18 مليار دولار وهو الان بحدود 40 مليار دولار والاحتياطي لاعلاقة له بما سرقه اللص بشار وحاشيته خلال سنوات الحرب وهو رقم يصل حتى 800 مليار دولار بأعتراف اللص بشار العام الماضي انه كان يدخل للمركزي وبقية المصارف الخارجية كل يوم وسطيا بحدود 500 مليون دولار من الدول الخليجية والعراق والجزائر وايران لتمويل تلك الحرب وتلك الدول تمول كل من يحارب في سورية من امريكا الى روسيا والميليشيات الشيعية والاكراد وداعش والنصرة والفصائل المسلحة المعارضة والنظام السوري وكله بأوامر اسرائيلية وامريكية وبريطانية والان العمليات العسكرية انتهت وجاء وقت اللص بشار ليسرق اللصوص ولكنه لايعلم ان غدا سيسرقه هو و بوتين وخاممنئي اليهود والامركين والبريطانين وغدا قادم وسنرى وثروة بشار اكثر من التريليون دولار لمن لايعلم