العمدة يحذر من المخاطر .. انتشار فيروس كورونا في مركز استقبال لاجئين بمدينة بلجيكية

انتشر فيروس كورونا في مركز استقبال طالبي لجوء، في مدينة كوكسايدا شمال غربي بلجيكا، حيث دق عمدة المدينة ناقوس الخطر.

وقالت صحيفة “سكيبتر“، بحسب ما ترجم عكس السير، إن منظمة استقبال اللاجئين، لا تتبع الإجراءات اللازمة، لمنع انتشار كورونا، وكان لطالبي اللجوء الحرية في مغادرة المركز وزيارة عائلاتهم.

منذ عدة أشهر، تم اتخاذ قرار بإعادة فتح الثكنة القديمة في المدينة، من أجل طالبي اللجوء، لكن بسبب بدء انتشار كورونا تم تأجيل ذلك، إلا أن المنظمة عادت وقامت بفتح الثكنة، ليتحول خوف مجلس البلدية والسكان من انتشار الفيروس إلى حقيقة.

وقال عمدة المدينة: “تم حالياً حجر 5 أشخاص في المركز، حيث تم تأكيد إصابة واحدة، من غير الممكن فحص الجميع، وعلاوة على ذلك، غادر عشرات اللاجئين المركز، ويحصلون على شيك من المنظمة من أجل شراء وجبات طعام، حيث يسمح لهم بالبقاء عند أصدقائهم أو عائلاتهم خارج المركز، لا يمكن العمل بهذه الطريقة، لا يجب السماح بزيارة العائلة، ويجب البقاء في الداخل قدر المستطاع، لكن يبدو أن للمنظمة صلاحيات إضافية”.

ستفتح المدارس في الأسبوع المقبل، لكن أطفال مراكز اللجوء غير مرحب بهم، وقال :”كيف نعرف بشكل أكيد أن أحد الأطفال غير مصاب بالفيروس في ظل وجود الفيروس في مركز اللجوء، تحدثت مع إدارة المدرسة وهم يوافقوني الرأي”.

وأكدت المنظمة أن طالبي اللجوء يسمح لهم بالخروج من المركز، وأنهم يلتزمون بإجراءات كورونا من حيث النظافة والتباعد الاجتماعي، وأنهم يزودونها بعناوين الأصدقاء أو العائلة التي يذهبون إليهم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها