في قضية أثارت جدلاً واسعاً .. ألمانيا : تبرئة شاب سوري من تهمة سرقة و قتل امرأة مسنة

برأت المحكمة الإقليمية في مدينة كوتبوس، بولاية براندنبورغ الألمانية، شاباً سوريًا من تهمة قتل امرأة مسنة.

ونقلت صحيفة “نود كورير“، عن وكالة الأنباء الألمانية، قولها، بحسب ما ترجم عكس السير، إن المحكمة الإقليمية في مدينة كوتبوس برأت السوري البالغ من العمر 21 عامًا من تهمة القتل باستخدام العنف لامرأة تبلغ من العمر 82 عاماً، وذلك بحسب ما ذكرت المتحدثة باسم المحكمة، الاثنين، بعد صدور الحكم في المحاكمة التي تمت في جلسة مغلقة.

وتم اتهام السوري، الذي كان يبلغ من العمر 17 عاماً وقت ارتكاب الجريمة، بقتل المرأة المتقاعدة ثم سرقتها، في كانون الأول 2016، وصدر الحكم، الاثنين، بعد 102 يوم من المحاكمة، خلال عامين ونصف.

وكان الادعاء العام قد طلب الحكم على الشاب السوري بالسجن لمدة عشر سنوات بتهمة القتل والسطو، في حين طالب الدفاع بتبرئته، نظرأ لأن تحقيقات الطب الشرعي، في رأيهم، كانت غير كافية.

وذكرت المتحدثة أن المحكمة برأت السوري لوجود شكوك حول ما إذا كان المتهم قد ارتكب الجريمة، وبما أنه لم يكن هناك شهود على الجريمة، فإن دليل التجريم الوحيد هو أثران للحمض النووي للسوري تم العثور عليهما في شقة الضحية.

وتابعت المتحدثة بالقول إنه بسبب أخطاء في تحقيق الطب الشرعي، لا يمكن استبعاد أن هذين الأثرين للحمض النووي قد تم نقلهما عبر سلم العمارة، التي تجاور فيها اللاجئ السوري مع المرأة المتقاعدة، وبالإضافة إلى ذلك، كان قد طرأ تحولاً في مكان الجريمة بسبب عمل فرقة إنقاذ كانت قد وصلت إلى شقة الضحية قبل وصول الشرطة.

وبناءا على الطلب، أوضح محامي المدعى عليه، كريستيان نوردهاوزن، أن الموظفين المختصين بفحص مسرح الجريمة لم يوثقوا مكان وزمان تغيير ملابسهم الواقية، بحسب ما تقتضيه حاجة الفحوص، كما لم يكن من الممكن تفسير أنه تم العثور على أثرين فقط للحمض النووي، على الرغم من أن منزل الضحية كان مبعثراً بالكامل (ما يعني ضرورة وجوب أن تكون هناك آثار أخرى للحمض النووي).

وكانت القضية قد تصدرت عناوين الصحف الألمانية، وخرجت عن نطاق حدود كوتبوس، بعد اعتقال المشتبه به في آذار 2017، وكان عمدة المدينة، هولغر كيلش، قد تلقى رسائل عبر البريد إلكتروني تحض على الكراهية وتهديدات بالقتل، بعد أن دعا السكان إلى التصرف بحكمة وطالب بعدم وضع اللاجئين تحت اشتباه عام.

مواضيع متعلقة:

ألمانيا : تفاصيل جديدة عن محاكمة السوري المتهم بقتل امرأة ثمانينية و سرقتها

ألمانيا : استئناف محاكمة سوري قاصر بتهمة قتل امرأة و سرقتها في هذه المدينة

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها