الإعلام الموالي يحتفل : تعزيزات للجيش في ريف حلب تجبر كتيبة عسكرية فرنسية على ” تغيير موقعها “

قالت وسائل إعلام موالية، الخميس، إن “تعزيزات عسكرية للجيش العربي السوري وصلت إلى نقاطه بريف حلب الشمالي الشرقي على الطريق الدولية حلب – الحسكة، أجبرت كتيبة عسكرية فرنسية تابعة لما يسمى التحالف الدولي المزعوم ضد، على تغيير موقعها مع اقتراب الجيش منها”.

ونقلت عن محلل سياسي يدعى جمعة العيسى قوله إن التعزيزات وصلت إلى “النقاط الموجودة على أطراف مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي وعلى الطريق الدولي حلب – الحسكة، أهم النقاط التي عززت الموجودة عند الصوامع ومفرق الخطاف إلى جسر «قره قوزاق» وهو آخر نقطة على الطريق الواصل من مدينة منبج إلى نهر الفرات في ريف منبج الشرقي”.

وأوضح أن التعزيزات تبدو وكأنها لتثبيت نقاط عسكرية للجيش، مستبعداً إمكانية وجود أي عملية عسكرية في هذه المرحلة.

وأشار إلى أنّ الوضع داخل مدينة منبج على ما هو عليه في ظل سيطرة ميليشيا «قوات سورية الديمقراطية – قسد» المتحالفة مع الاحتلال الأميركي عليها.

ولفت العيسى إلى وجود كتيبة عسكرية فرنسية تابعة لما تسمى قوات «التحالف الدولي» في ريف عين العرب قرب قرية «خروص».

وقال إن الكتيبة الفرنسية موجودة منذ فترة في المنطقة، لكن غيرت موقعها إلى شمال الطريق الدولي في أراضٍ زراعية “بعد اقتراب الجيش العربي السوري منها لأنها كانت بموقع ملاصق للطريق الواصل بين مدينة عين العرب والأوتوستراد الدولي حلب – الحسكة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. الفرنسيين جبناء جدا لدرجه أنني استغرب كيف إحتلوا سوريا في يوم من الأيام و هم من وضع اسس النظام الطايف العلمنجي في سوريا اليوم لذا لا غرابه في انسحابهم أمام حليفهم فهم من وضع هذا النظام الوضيع مثلهم و هم من دعموه و منعوا سقوطه.