ألمانيا : إعانة حكومية للطلاب الذين يحتاجون شراء كمبيوتر محمول أو جهاز لوحي

أعلنت وزيرة التعليم الألمانية “أنيا كارليزيك”، عن إعانة مالية للطلاب المحتاجين، لشراء حواسب محمولة، أو أجهزة لوحية، بقيمة 150 يورو.

وقالت مجلة “دير شبيغل” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الإعانة يجب ألا يتم تحويلها للأهالي، وبدلاً من ذلك، يجب شراء الأجهزة من قبل المدارس، وإعارتها للتلاميذ المحتاجين.

وقالت كارليزيك: “تظل الأجهزة أيضًا ملكًا للمدرسة، وبالتالي يمكن أن تستمر باستخدامها لاحقاً”.

وذكرت الوزيرة أن عملية شراء أجهزة الحاسب المحمولة، أو الأجهزة اللوحية للمدارس، يتم تنظيمها بشكل مختلف من ولاية إلى أخرى.

يشار إلى أنه بسبب إغلاق المدارس في ظل أزمة كورونا، وافق الساسة من الحزب الحاكم وحزب SPD، على تقديم نصف مليار يورو، كمساعدة إضافية للتلاميذ، والمدارس المحتاجة.

وتتوقع الوزيرة أن يتم التوقيع على الاتفاقية بين الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات، في غضون ثلاثة أسابيع تقريبًا، وأن تكون الأموال جاهزة للاستخدام.

يشار إلى أن، بعض الولايات، مثل هامبورغ وراينلاند بالاتينات، قد أقرضت معدات من المخزون المدرسي للتلاميذ المحتاجين.

ووفقًا لمسح من جمعية التعليم الألمانية VBE، فإن المعدات في العديد من المدارس تعد “سيئة”، وفي عام 2020، قال 37% فقط من مديري المدارس، إن مدارسهم لديها مجموعات دراسية على الأجهزة الرقمية.

وختمت المجلة بالقول إن على الولايات الألمانية توضيح كيفية تأمين الأجهزة وصيانتها، أو كيف يمكن لأطفال المدارس الذين ليس لديهم شبكة اتصال واي فاي في المنزل، الوصول إلى الإنترنت.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها