هولندا: العشرات من طالبي اللجوء يقاضون وكالة حكومية و يكشفون عن الأسباب التي دفعتهم لذلك

تقدم 40 طالب لجوء في أحد المراكز ببلدة بورخوم، الهولندية، بدعوى قضائية ضد الوكالة المركزية لاستقبال طالبي اللجوء بسبب عدم رضاهم عن وضعهم الحالي، في الإيواء الجديد.

ونقلت هيئة إذاعة “فريسلاند” الهولندية، عن طالب اللجوء “علي القادراني” وهو أحد المشاركين في الدعوى، قوله بحسب ما ترجم عكس السير، إن الجميع خائف وحزين ومتوتر.

وبحسب الهئية فإن جميع طالبي اللجوء يسكنون في مركز بلدة بورخوم، ويقولون إنهم غير قادرين على الالتزام بإجراءات كورونا المفروضة بسبب وجودة عدة عائلات في مسكن واحد، وفي المجمل سيتم إيواء 10 أو 11 شخصاً مع بعضهم، وسيتم ذلك خلال وقت قصير.

وقال القادراني: “يجب على الجميع أن ينتقل يوم الثلاثاء، وذلك ما لا يريده الكثير منا، إنه أمر صعب علينا”.

وأوضحت الهيئة أن القادراني (35 عاماً)، يسكن مع زوجته و4 أطفال في مركز اللجوء، حيث تم إيواؤه مع عائلة أخرى في نفس المسكن فسيسبب ذلك مشاكل بحسب قوله، وأضاف: “لا يوجد مساحة كافية للأطفال، إذا أرادوا الذهاب للمدرسة في الصباح فسيقفوا على الطابور من أجل الذهاب إلى المرحاض، حينها لا يمكنك المحافظة على مسافة المتر ونصف”.

وأشارت إلى أن القادراني سعيد بالمبنى الجديد الذي سيتم نقلهم إليه لكنه لا يفضل أن يسكن مع كثير من الناس، “نريد أن نجد حل لذلك”، حسب قوله.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها