بشار الجعفري : الاتحاد الأوروبي وضع يده على الأموال السورية المخصصة لتأمين الغذاء و الدواء للسوريين

جدد مندوب بشار الأسد الدائم لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، التأكيد على أنه “لا صحة للمزاعم الأميركية والأوروبية حول وجود تراخيص واستثناءات من الإجراءات القسرية أحادية الجانب التي تفرضها تلك الدول على سورية، تسمح بتأمين المواد الغذائية والطبية للشعب السوري. واعتبر أن هذه المزاعم محاولة غير مسؤولة لتضليل الرأي العام العالمي، والتغطية على جرائم وخروقات هذه الأطراف بحق سيادة وسلامة ووحدة أراضي الجمهورية العربية السورية، وضد أمن واستقرار وازدهار السوريين جميعاً”.

جاء كلام الجعفري خلال ندوة حوارية عقدت في مقر الأمم المتحدة بنيويورك عبر الفيديو بمبادرة عدد من الدول في مقدمتها سورية وفنزويلا وروسيا والصين وإيران وكوبا وزيمبابوي وبيلاروس تحت عنوان «أثر التدابير القسرية أحادية الجانب على التضامن العالمي في مواجهة كوفيد19 وحتمية التمسك بميثاق الأمم المتحدة وتعزيز التعاون الدولي وضمان عدم تخلف أحد عن الركب»، وفق ما نقلت وكالة أنباء النظام “سانا”.

وزعم الجعفري أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لا يزالان يتجاهلان الدعوات الأممية والدولية التي أطلقها الأمين العام والعديد من المنظمات والتجمعات الإقليمية والدولية من أجل وضع حد لهذه العقوبات الاقتصادية غير الشرعية، مبيناً أن الاتحاد الأوروبي جدد منذ أيام قليلة مفاعيل الحصار الاقتصادي الذي يفرضه على الشعب السوري إلى جانب فرض الولايات المتحدة إجراءات قسرية جديدة، تهدف إلى خنق الشعب السوري ومصادرة قراره وتطلعاته نحو الأمن والاستقرار والازدهار.

كما قال الجعفري إن النظام المصرفي السوري مقيد تماماً من إجراء أي تحويلات مالية خارجية بسبب العقوبات غير القانونية التي يفرضها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، وأن بنوك الاتحاد الأوروبي وضعت أيديها على الأصول السورية التي كانت مكرسة لتأمين الغذاء والدواء لسورية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. بشار الجعفري الله يلعن ابوك على ابو الاسد تبعك يا شبيح انت وبنتك العاهرة على ابو مخلوف وعلى حافظ النعجة وعلى ابو كل مين ساندكم ياكلاب. دمرتو سوريا واكلتو الاخضر واليابس وجاي اليوم تقول تامين مواد غذائية وادوية للشعب السوري يا خنزير الله اللي عطاك هاللسان قادر ان شاء الله يشل لسانك ويشل بدنك انت ومن معاكم جميع…وخلي يصير الحصار مشان تخففو من السرقات يا زبالة المجتمع…والله مع الشعب السوري المظلوم…والله على الظالم اللي متلك ومتل مؤيدينكم يا شياطين آخر زمن ولا انسى حصة الخنزير المتاسلم احمد بدر الدين حسون الملعون….قاتلكم الله جميع

  2. تتباكون على الغداء والدواء وتتهمون الاتحاد الاوربي بانه يسرق ويحجب الاعانات عن السوريين بينما الاموال متوفره لااسلحه القتل والتدمير انتم نظام الممانعه العهره