مستشارة بشار الأسد تبشر السوريين : لا خيار لنا إلا الصبر و الصمود

قالت مستشارة بشار الأسد، بثينة شعبان، إنه “بقدر ما هناك تحديات تواجهنا هناك فرص يمكن لنا أن نستفيد منها ونستغلها لإبراز الأوجه الظالمة التي لحقت بسورية ليس فقط من اليوم وإنما منذ عام 1979، حين فرضت الولايات المتحدة عقوبات على سورية بذريعة دعم الإرهاب، وهذا الأمر مستمر منذ عقود وليس بجديد”.

وأضافت شعبان بحسب ما نقلت عنها صحيفة “الوطن” النظامية، إن “استهداف سورية لكونها تشكل الركيزة الأساسية في محور المقاومة، وحلقة مهمة جداً في الشرق الأوسط وفي التوازن الإقليمي والدولي وفي الموقف المقاوم للاحتلال والإرهاب والاضطهاد الذي تعاني منه منطقتنا اليوم، وكما بات معروفاً لا توجد دول كثيرة في العالم لديها الجرأة لممارسة قرارها المستقل، معتبرة أن الحرب على سورية هي حرب على قرارها المستقل لأنها رفضت أن تكون دولة تابعة، وتنفذ ما يملى عليها”.

وعن قانون قصير قالت: “هو يستهدف حلفاء سورية وليس فقط سورية، حيث سمى هذا القانون في عدة فقرات روسيا وإيران بالاسم، وهذا غير مستغرب، حيث إن عدة مراكز دراسات وفي مقدمتها مركز الأمن القومي الإسرائيلي ومنذ سنتين يقول إن أخطر ما نجم في الحرب السورية هو هذا التحالف الذي نشأ بين سورية وإيران ولبنان والعراق، ولاشك أن التحالفات التي شكلتها الحرب على سورية خلقت واقعاً إقليميا ودولياً جديداً، وفي هذا الواقع الجديد، ظهرت الصين وروسيا كقطبين دوليين أساسيين، واليوم الصراع بجوهره، هو حول تشكل عالم جديد بعد انتهاء أزمة “كورونا”، ونحن اليوم نعيش مخاض تشكل هذا العالم الجديد”.

وأشارت شعبان إلى أن الولايات المتحدة وضعت بنداً أساسياً في قانون قيصر مرتبطا بالنظام المالي أي أن يخرجوا من نظام “سويفت” أي شركة وأي شخص يتعامل مع سورية، وهذا التحدي يجب أن يواجه بتكتل بدلاً من مواجهته كدول منفردة لأنه يؤثر على العالم بمجمله.

واعتبرت شعبان أن الشيء الآخر الذي تضمنه قيصر لذر الرماد بالعيون هو وضع شروط لإلغاء هذا القانون، واصفة هذه الشروط بالمستحيلة، لأنها تطالب ببساطة بإلغاء السيادة السورية، و “لو كنا نريد أن نخضع لهذه الشروط لما خاض السوريون حرباً لتسع سنوات دفاعاً عن استقلالهم وقرارهم المستقل”.

وشددت شعبان بأن “علينا أن نكون متوازنين لا نخاف ولا نخشى، لكن ألا نهمل مواجهة هذه العقوبات، علماً أن كل هذه الضغوط هي لإنجاز مالم يتمكن الارهاب من إنجازه وعبارة حرب الأصيل بدل الوكيل هي عبارة دقيقة، وثبت للعالم وللرأي العام أن كل ما تعرضنا له منذ سنوات كان بتخطيط دول، لذلك يجب أن تكون العزيمة نفسها والصبر نفسه الذي مارسناه طيلة سنوات الحرب على سورية، وهذا ليس بالأمر السهل ولكن لا خيار لنا سوى الصبر والصمود وهذا الصمود سيؤتي أكله قريباً”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. انتو اسرقوا وتهنوا والشعب المسكين يتصدى ويشقى ويتعب

  2. السوريين الحقيقيين يحاربون فعلا منذ تسع سنوات لأجل الاستقلال الحقيقي استقلال يضمن رحيل الحرباء بثينه و مخلفات البعث الفاشي و عائله الوحش المتأصله بالاجرام

  3. منطق ولغة المستشارة شعبولا لاتتغيير مهما صار لغة لزجة كالبزاقة تنزلق وتتلون وتتخفى وتحاول دائما وعلى الدوام انكار كل شيء.
    قال مقاومة وممانعة وحرب تسع سنوات…من هم الذين يشنون هذه الحرب؟؟؟الطيران الروسي والحشد وفاطميون وايارنة وحزب الله وشبيحة وبراميل وكيماوي وتقول حرب على مين هذه الحرب ياام قويق ياشمطاء نظام الجرائم والفساد .

  4. انا كتير بتفائل بالسيدة بثينة سعدان….. اخر مرة طلعت على قناة الميادين الايرانية قالت ان الاقتصاد السوري الان احسن ب 50 مرة وان الدولار لا يسوى سعره الحالي وكان الدولار ب 450 وخلال اسبوع صار ب 1000
    والان ننتظر المفاجئات………

  5. الحق مو عليكي الحق عالحمير اللي لسه مصدقينكون. الله يعين الشعب اللي علقان هونيك و ما قادر يطفش

  6. لو كان حكمكم عادل لصبر الشعب على كل العقوبات ،، ولكن انت و نظامك حفنة من الظلمه و اللصوص استبديتم و نهبتم و سرقتم و عفشتم و شردتم وقتلتم ووووووووو ،،
    الم تعرفوا ان الله موجود و سيحاسبكم عن كل ما اقترفتموه من اجرام ،،
    محكمة الشعب قادمة يا شمطاء و من يدعموكم من روسيا و ايران هم قتله و مجرمون و هم اعداء لغالبية الشعب السوري اليوم بسبب دعمهم لنظام الاجرام في سوريا ،، الى مزبلة التاريخ قريبا يا شمطاء

  7. حلو التنظير و بيع الكلام وخصوصا عندما تكون ثلاجتك عامرة و الكهرباء و الماء و الغاز لا ينقطع من بيتك و عناصر الحراسة تأتي لك بالخبز الطازج لمائدتك كل يوم.

  8. اكتير فهمانة يخزي العين
    نهايتكم ايها الطائفة الكريمة الى مزابل التاريخ ان شاء الله

  9. مازال يقرأ شعره العذري قيس … و اليهود تسربوا لفراش ليلى العامريه . التعن شرف البلد و أكلت طن خرا و ما زلنا نسمع نفس الشعارات من 40 سنه , و هل الصمود و الصبر و التصدي يجلب الدواء و الحليب لأطفالي الجوعى و هل يعالج والدي المريض , ما قيمة تلك الكلمات و الشعارات الخرا أمام حاجة مواطن لرغيف خبز أو علبة دواء . لهذا الى سيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد و كما قرأت بأحد التعليقات أقول : أنك بحق نطفة نجسة وضعت في رحم قـذر فأنجبتك يا سافل و يا رخيص .

  10. طبعا لا شيء تقدموه سوى الكلام و أبر التخدير فقد بعتم البلد و جالسين تحت التكييف و ثلاجاتكم عمرانه بكل ما لذ و طاب بعدما نهبتم البلد و حعلتم الشعب يلهث خلف لقمة عيشه التي بات محال تأمينها , بدي ألعن أبوك يا عاهره على أبو بشار الخائن على أبو الساعة يلي شفنا هيك ناس خرا أمثالكم .

  11. ايتها العجوزة الشمطاء الا يكفي سرقات وقتل واجرام بحق الشعب السوري انقلبوا بقا حلوا عن الشعب خلي يعيشوا بقا مثل العالم ارحلوا مع بشار الارهابي الكيماوي