ألمانيا : رئيس مجلس العاملين في ” دايملر ” ينتقد موقف الاشتراكيين من حوافز شراء السيارات

بعد رفض تقديم حوافز عامة لشراء السيارات، وجه رئيس مجلس العاملين في شركة “دايملر” الألمانية لصناعة السيارات، ميشائيل برشت، انتقادات حادة لقيادة الحزب الاشتراكي الديمقراطي، بوجه الخصوص.

وقال برشت، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إنه على المستوى الشخصي، ونظراؤه في قطاع صناعة السيارات والتوريد، يشعرون بحنق شديد إزاء الحزب الشريك في الائتلاف الحاكم في ألمانيا، مضيفاً: “قيادة الحزب الاشتراكي الديمقراطي لم تتفهم الأمر”.

وأوضح برشت أن هناك موجة ترشيد تجتاح القطاع، ما سيؤثر بشدة على فرص العمل، مضيفاً أن القطاع استثمر في النمو، وصار مهدداً الآن بالإفراط في الإنتاج والذي لا يمكن تجاوزه خلال السنوات الثلاثة أو الأربعة المقبلة.

وأعرب برشت عن عدم تفهمه لماذا لم يستوعب الحزب الاشتراكي الديمقراطي على وجه التحديد هذا الأمر، ولماذا عارض تقديم حوافز شراء في إطار حزمة التحفيز الاقتصادي للسيارات التي تعمل بالوقود الأحفوري، مشيرًا إلى أن قيادة الحزب لم تسع كذلك للحوار مع مجالس العاملين بشركات السيارات.

وكانت شركات السيارات الألمانية الكبرى والولايات حيث توجد هذه الشركات، بادن فورتمبيرغ وبافاريا وسكسونيا السفلى، طالبت بتقديم حوافز لشراء سيارات جديدة تعمل محركاتها بالمحروقات في إطار خطة التحفيز الاقتصادي، وعارض ذلك بشدة الحزب الاشتراكي الديمقراطي، على نحو خاص، وكذلك بعض الأصوات الناقدة من التحالف المسيحي، المنتمية إليه المستشارة أنغيلا ميركل.

وقال برشت إن 95% من العاملين في قطاع صناعة السيارات في ألمانيا يعملون في السيارات ذات المحركات التقليدية، مضيفاً أنه لا يوجد سوى إنتاجية محدودة من السيارات الكهربائية، وأشار في الوقت نفسه إلى أن تسويق هذه السيارات ليس مرتفعاً على نحو مميز.

وقال برشت: “لقد تجاهلوا كل ذلك.. إذا كان هناك اعتقاد بأن الدولة يمكنها الاستمرار في تمويل العمل بدوام جزئي، فهذا خيار.. لكننا لا نريد العمل بدوام جزئي”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها