عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق : معظم المحال التجارية أغلقت بسبب ما يحصل بسعر الليرة

نقلت صحيفة “الوطن” النظامية عن رجل الأعمال حسان عزقول قوله إن “معظم المحال التجارية أغلقت اليوم، نتيجة تقلبات سعر الصرف، بشكل رئيس، ولتجنب جولات الجهات الرقابية، على الأسواق، وتخوف بعض التجار من عقوبات قد تطولهم”.

وبين عزقول أن أسعار السلع والبضائع تتفاوت بين يوم وآخر، وتجار يبيعون بضاعة بسعر، وفي اليوم التالي يشترونها بسعر أغلى، فعدلوا أسعارهم مجدداً مع السوق.

وطالب عزقول، وهو عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق، بإيجاد حلّ لمشكلة ارتفاع الأسعار الجنوني، الذي يأتي نتيجة تقلبات سعر الصرف، في المقام الأول، وذلك من خلال عقد اجتماع فوري، بين الحكومة ورجال الأعمال، من أجل التنسيق بيّن الطرفين، وإيجاد آلية تخدم التاجر والمواطن معاً، وتتناسب مع الوضع الحالي.

ورأى أن الآلية يجب أن ترتكز على ضبط الأسعار وفتح الأسواق، وإيجاد حلّ عاجل لتقلبات سعر الصرف، وتقديم تسهيلات وإعفاءات للعمل، ووضع خلية أزمة بشكل فوري لديها صلاحيات واسعة، وقادرة على إصدار قرارات سريعة، تصبّ في مصلحة التاجر والمواطن.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. طالما النظام وسيادة المجرم كبير الشبيحة بخير لا مشكلة وكله فدا قائيييد الوطن وبالروح بالدم نفديك يا بشار بقى شو هالقصة التافهة أمام فداه بالأرواح والابناء بساعة حيط وبرتقانة .
    بالمناسبة لماذا لم نعد نرى مسيرات المؤيدين المليونية العفوية بالبوط والصرماية.

  2. من الآخـر قانون العقوبات يـزول بـزوالك , ان كنت فعلا تحب سوريه و السوريون ضحي كما ضحى جنود الجيش بـأروحهم و حياتهم و قدم استقالتك فورا و غادر و اثبت للدنيا أنك فعلت شيئا و ضحيت من أجل شعبك و بلدك و سيسجلها التاريخ لك , و غير ذلك فأنت نخاس حقير و ديوث على وطنك و شعبك .