في ذكرى وفاته .. السويداء : مظاهرات مستمرة و رمي لحافظ الأسد بالأحذية و إخفاء لتمثاله في مكب نفايات ! ( فيديو + صور )

شهدت مدينة السويداء مظاهرات مطالبة بالحرية ومنددة ببشار الأسد ووالده، وسط انتشار صور ومقاطع مصورة تظهر رمي صورته بالأحذية، وإخفاء تمثاله خوفاً من إسقاطه.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس إن “التظاهرات بدأت بشعارات مطالبة بتحسين الوضع المعيشي قبل أن تتحول إلى احتجاجات سياسية”.

وتظاهر عشرات الأربعاء ولليوم الرابع على التوالي أمام مبنى المحافظة قبل أن يجوبوا شوارع المدينة.

وأظهرت مقاطع فيديو بثتها شبكة السويداء 24 عشرات المتظاهرين يجوبون شوارع المدينة ويهتفون مطالبين بإسقاط النظام والإفراج عن المعتقلين، ورددوا شعارات عدة بينها “الشعب يريد إسقاط النظام”.

وقد تزايدت أعداد المشاركين في المظاهرات التي استمرت لليوم الرابع على التوالي للمطالبة بتحسين الوضع الاقتصادي وإسقاط النظام وترديد الهتافات ضد روسيا إيران.

وتناقل ناشطون صورة تظهر تمثالاً لحافظ الأسد قيل إن سلطات النظام أخفته خلف مبنى الشرطة، بجانب القمامة، خوفاً من استهدافه من قبل المتظاهرين.

وأظهر مقطع مصور قيام متظاهرين برمي صورة لحافظ الأسد بالأحذية.

وكانت سلطات النظام (حزب البعث) في السويداء، أجبرت العشرات من المدنيين والموظفين والطلاب على الخروج بمسيرة موالية، الأربعاء، رداً على المظاهرات المعارضة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. ع اسلوب مذيعه المطر : هاي مو قمامه ولازباله ..شويه اتربه واكياس وهيك شغلات مو لازمه …كبوهم ورا المبنى .. عملتوهم زباله ؟؟؟؟؟!!! فعلا اللي استحوا ماتو …