وكالة إيرانية تنشر معلومات جديدة عن ” جاسوس لأجهزة استخبارات أجنبية في سوريا ” كشف تحركات قاسم سليماني

نشرت وسائل إعلام إيرانية معلومات جديدة عن محمود موسوي مجد، المحكوم عليه بالإعدام، بعد أن أدانه القضاء في اتهامه بـ”التجسس” لصالح أجهزة استخبارات أجنبية في سوريا.

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات القضائية في إيران إدانة “موسوي” في تهمة التخابر لدى تواجده في سوريا، قائلة إنه نقل معلومات لجهازي الموساد الإسرائيلي والاستخبارات المركزية الأمريكية عن تحركات وأماكن إقامة قائد فيلق القدس، اللواء قاسم سليماني، وقادة ومستشارين عسكريين إيرانيين، وذلك مقابل حصوله على المال.

وقالت وكالة أنباء تسنيم الإيرانية شبه الرسمية، إنها حصلت على معلومات جديدة عن “موسوي”، مُوضحة أنه “لم يكن عسكريًا ولا من أفراد الحرس الثوري، ولا من المتطوعين إلى سوريا”.

وأضافت وكالة تسنيم أن “موسوي” غادر إلى سوريا مع عائلته قبل الثورة الإسلامية في إيران 1979.

وتابعت الوكالة: “في سوريا تواصل هذا الجاسوس مع بعض المستشارين الإيرانيين وعمل معهم كسائق، وكان يحصل على معلوماته تحت هذا الغطاء ويبيعها لأجهزة المخابرات الصهيونية والأمريكية”.

وذكرت وكالة تسنيم أن “موسوي” كان يحصل على 5 آلاف دولار شهريًا من أجهزة الاستخبارات مقابل هذه المعلومات.

وأُلقي القبض على موسوي مجد منذ 26 شهرًا، بعد أن كشفه عناصر من حزب الله اللبناني قبل تسليمه إلى إيران.

الجدير بالذكر، أن حكم إعدام هذا الجاسوس تم تأييده من قبل المحكمة العليا الإيرانية، وسيتم تنفيذه في موعده.

ويوم السبت، نفى القضاء الإيراني، علاقة موسوي بمقتل اللواء قاسم سليماني في غارة أمريكية قرب مطار بغداد، مطلع يناير كانون الثاني الماضي، حسب المتحدث باسم السلطة القضائية، غلام حسين إسماعيلي. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. مجنون يحكي وعاقل يسمع .. القصه مركبه ولاتدخل عقل بشر لاهو عسكري ولا متطوع وايراني اشتغل سائق للايرانيين بسوريا؟؟؟!!!! ايراني ولايعرف سوريا واشتغل سائق عندهم وكيف عرف يكتشف طريقه ؟ أستعمل خرائط غوغل ؟؟؟ ليش ما تقولوا الحقيقه انه كان متزوج من سليماني زواج متعه؟؟؟ ماهو عادي عند الايرانيين!!! ومعروف عن سليماني انه كان له ميول شاذه!!! وكان صديقه الحميم للجعفري سفير سوريا بالامم المتحده ومع العلم انه ليس سوري الجنسيه كسفير سوريا بايطاليا زوج بثينه شعبان وهو عراقي الجنسيه … شايفين حكم قرود الجبل بسوريا لو وصلها

  2. سيناريو فيلم هندي فاشل …وهل تحتاج المخابرات الأمريكية لمن يتابع موسوي لمثل هذا ؟!!