في ألمانيا .. تعرف على الحيلتين الأكثر شهرة التي يقوم بها المحتالون عند استخدام العبوات المرتجعة

كشف موظفون في متاجر ألدي وليدل، عن الحيل التي يقوم بها البعض، للحصول على المال، من عملية إعادة تدوير الزجاجات.

وقالت صحيفة “ان فرانكن” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الحيلة الأكثر استخداماً لدى هؤلاء، هي ربط الزجاجة بخيط رفيع، وإدخالها في آلة الاسترجاع.

وعندما تقوم الآلة بقراءة الرمز في الزجاجة، يقوم المحتالون بسحب الزجاجة من الآلة عبر الخيط، ثم إدخالها مرة أخرى، مما يولد الكثير من المال لهم، وفي الوقت ذاته، يتسببون بخسائر بآلاف اليوروهات.

ولمحاربة هذه الحيلة، قامت المتاجر بتعديل نظام آلة الاسترجاع، حيث تظهر رسالة خطأ عندما يقوم المحتال بتكرار الحيلة، الأمر الذي يحبط محاولة الاحتيال.

وقال الموظفون للصحيفة، إن الحيلة الثانية التي يستخدمها المحتالون في آلة الاسترجاع، استخدام لصاقات مطبوعة، مشابهة للصاقات الأصلية الموجودة في الزجاجة.

وبعد طباعتها، يقوم المحتالون بلصق اللصاقات المطبوعة على زجاجات غير قابلة للاسترجاع، ثم إدخالها في آلة الاسترجاع، والحصول على الكثير من المال.

وتقوم المتاجر بالتصدي لهذه الحيلة قدر المستطاع، عبر طباعة رقم المنتج الأوروبي على الزجاجة، ما يجعل آلة الاسترجاع ترفض الزجاجات المزورة التي تحمل الرقم ذاته.

يشار إلى أن الشرطة اعتقلت مؤخراً ثلاثة موظفين ومساعدين، في متجر بمدينة هام، سرقوا صناديق مشروبات فيها زجاجات قابلة للاسترجاع، بمساعدة رجل من الخارج.

وقام الموظفون بالسماح للرجل البالغ من العمر 52 عامًا بالمرور، دون دفع وديعة الزجاجات من الصندوق، وقاموا بتكرار ذلك عدة مراة، ولوحظت عملية الاحتيال من الجرد، وبعد التحقيقات، اعترف الموظفون بما فعلوا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها