اللاذقية : انهيار مبنى يودي بحياة 5 أشخاص بينهم عمال .. و سلطات النظام تتبرأ و تخلي مسؤوليتها

توفي خمسة أشخاص من بينهم 3 من عمال البلدية، في مدينة اللاذقية، الثلاثاء، جراء انهيار بناء من 4 طوابق، خلال “إزالة مخالفة بناء”.

ونقلت وسائل إعلام موالية عن رئيس مجلس المدينة قوله إن “ثلاثة من عمال البلدية قضوا وهم مهندس ومراقب فني وسائق، أثناء قيامهم بهدم بناء مخالف بحي الغراف وذلك في جولة للكشف الدوري على المخالفات في الحي”.

واضاف: “عمال البلدية لم يعلموا مديرية الشؤون الفنية في المجلس أنهم سيقومون بهدم البناء وعليه لم تكن على علم بوجودهم في المكان، كما لم يقوموا بإعلام مختار الحي والشرطة، باعتبار أن أعمال إزالة المخالفة تستوجب حضور المختار وعناصر من الشرطة”.

وأوضح أنه “لو تم إعلام البلدية والشرطة والمختار، لكان تم إجراء دلالة خبرة، وتفادي ما حصل فالبناء أساسا تمت إشادته على عجل ليلا باعتباره مخالفا، ناهيك عن الخطأ بعملية الإزالة بوجود الدعائم الخشبية، أي أنه كان لايزال طرياً”.

وتساءلت وسائل إعلام موالية عن الصدفة التي جعلت العمال موجودين في ساعة متأخرة بالقرب من مبنى مخالف ثم قرروا إزالته، وذلك رداً على تصريحات رئيس مجلس المدينة الذي قال إنهم لم يكونوا بمهمة رسمية، بل كانوا في المنطقة حينها وشاهدوا المخالفة فحاولوا إزالتها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. لا يتم الهدم الا بكتاب مختوم اصولا من رئيس البلدية و اعتفد ان هناك جريمة مدبرة