ألمانيا : ارتفاع عدد الحاصلين على الجنسية في هذه الولاية .. و السوريون يزاحمون البريطانيين

كشفت الأرقام الصادرة عن وزارة الداخلية الألمانية، عن ارتفاع أعداد طلبات التجنيس، خلال السنوات الأخيرة، في ولاية نورد راين -فستفاليا.

وقالت صحيفة “فيست دويتشه تسايتونغ” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن ما مجموعه 30679 أجنبي، حصلوا على الجنسية الألمانية في الولاية، عام 2019، ويعادل ذلك زيادة بنسبة 10.9%، وهي أعلى نسبة، منذ أكثر من عشر سنوات.

وقالت الصحيفة إن الاقتراب من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، يمكن أن يكون تفسيرًا لهذه الأرقام المتزايدة، لأن أكبر زيادة في التجنيس حدثت في العام الماضي، لأشخاص ينحدرون من بريطانيا.

وقالت إيفا بلوغستردت، من مكتب التجنيس، إن الأرقام في مدينتي لانجينفيلد ومونهايم في ولاية شمال الراين ارتفعت من 2018 إلى 2019، وقال المتحدث باسم مدينة مونهايم، توماس سبيكويوس، إن الزيادة في طلبات التجنيس، تعادل نحو 20.3%.

وبالإضافة إلى حق التصويت، تمنح الجنسية الألمانية عددًا من المزايا الأخرى، حيث يتيح جواز السفر الألماني دخول 158 دولة حول العالم، بلا تأشيرة.

يشار إلى أن السوريين هم ثاني أكبر نسبة مجنسين بعد البريطانيين، وارتفعت نسبتهم 32%، في حين حل الايرانيون في المركز الثالث، بنسبة زيادة وصلت إلى 16.8%، مقارنة بالعام الذي سبقه.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها