مصر : ” البحوث الفلكية ” تعلن غرة ذو الحجة وموعد عيد الأضحى

أعلن الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، في مصر، إنه طبقًا للحسابات الفلكية التي يقوم بها المعهد فإن هلال شهر ذو الحجــــة سوف يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة السابعـــة والدقيقة 33 مساءً بتوقيت القاهرة المحلي، يوم الإثنيــــن 29 من ذي القعــــدة 1441هـ الموافق 20/7/2020 (يوم الرؤية).

ويلاحظ أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد عند غروب شمس ذلك اليوم ( يوم الرؤية) في مدينة القاهرة وكذلك في الغالبية العظمى من العواصم والمدن العربية والإسلامية.

وقال القاضي إنه يلاحظ وجود فترة زمنية لمكث الهلال فوق الأفق بعد غروب الشمس في ذلك اليوم ( يوم الرؤية) بالرغم من حدوث الاقتران بعد غروب الشمس في معظم العواصم والمدن العربية والإسلامية، وهذه من الحالات الشاذة التي نستمر في دراستها لتفسيرها.

وأكد أنه بذلك يكون يوم الثلاثـــاء 21/7/2020 فلكيـــاً هو المتمم لشهــــر ذي القعــــدة 1441هـ، وتكون غــرة شهـــر ذو الحجــــة 1441هـ يوم الأربعــــاء 22/7/2020م، وتكون وقفة عرفات لعام 1441هـ فلكيـــاً يوم الخميـــس 30/7/2020، ويكون عيد الأضحى المبارك لعام 1441هـ يوم الجمعـــــة 31/7/2020.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. عن أي وقفة عرفات يتحدث الأخ والجبار الغاضب على العباد قد أوصد أبواب بيته أمام من أكثر فيها الفساد واستحق العذاب الأليم ، الحج عملياً معطلاً هذه السنة فلا حج ولا مناسك ومن يتجرأ الذهاب الى أي من المشاعر المقدسة فأمامه غرامة تفوق الخمسة آلاف ريال ، لم يفطن الناس الى دلائل غضب الله عليهم ابتداءً من انكشاف ستار الكعبة الرهيب وتلاه غزو الصراصير والجراد وغيرها بأعداد هائلة حرم الكعبة وما سيكون بعد ذلك من أمور عِظام بما كسبت أيديكم أيها المنافقين .