إيران تعلن عن أول قرار عسكري تتخذه في سوريا بعد توقيع الاتفاقية الأخيرة

أعلنت الحكومة الإيرانية، الثلاثاء، استعداد طهران لتجهیز المنظومة الدفاعیة السوریة تجاه التهدیدات الجویة باستخدام معدات إیرانیة، قائلا إنها عقدت محادثات في هذا الصدد، وسيعتبر القرار الأول بعد توقيع الاتفاقية الأخيرة بين البلدين.

وقال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربیعي، إن “خطر الإرهاب في سوریا لم ینته بعد وتم التأکید خلال زیارة رئیس هیئة الأرکان العامة للقوات المسلحة اللواء محمد باقري لدمشق علی استعداد إیران اتخاذ القرار الأول بد توقيع الاتفاقية العسكرية بتعزیز منظومة الدفاع السوریة، وذلك حسب وكالة “إسنا” الإيرانية.

وأكد أن إمكانية عودة الإرهاب إلى المنطقة كان سببا رئيسيا في توقيع اتفاقية شاملة للتعاون العسكري مع سوريا، قائلا: “الحرب على الإرهاب لم تصل إلى نهايتها بعد، ومن المحتمل عودة الإرهاب إلى المنطقة بسبب دعم بعض الدول لذلك، ولهذه الأسباب تم توقيع اتفاقية التعاون العسكري بين دمشق وطهران”.

ووقع وزير الدفاع السوري، علي عبد الله أيوب، مع رئيس أركان الجيش الإيراني، محمد باقري، يوم الأربعاء الماضي، اتفاقية شاملة للتعاون العسكري بين البلدين، ونصت الاتفاقية على “تعزيز التعاون العسكري والأمني في مجالات عمل القوات المسلحة ومواصلة التنسيق”، وتناولت “الأوضاع في سوريا وضرورة انسحاب القوات الأجنبية التي دخلت بطريقة غير شرعية”. (SPUTNIK)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. الرؤوس الإيرانية المليئة (تبن وخراء) ستقوم بتجميع خرداوات الدفاع الجوي السوري علها تستطيع ضرب بعض الطائرات المدنية كمثيلتها الإيرانية عندما قامت بضرب الطائرة الأوكرانية

  2. وهل تستطيع ايران الدفاع عن اراضيها حتى تدافع عن غيرها ام ان دفاعهم باللطم والرقص

  3. اتفاقية مستعمر مع عميل ..
    يعني على أساس ان الميليشيات المذهبية والطائفية التابعة لإيران المستقدمة من العراق ولبنان وباكستان وأفغانستان …. ، والمرتزقة الروس ” فاغنر ” وغيرهم قوات دخلت سورية بطريقة شرعية جدا لتقوم بدور ” قوات سلام ” تحمي السوريين من ” الإرهاب ” ولا ندري ..!!
    فليخبرونا ان كان الامر كذلك أم لا..!؟
    فنحن بصراحة ” معرفتنا على قدنا … ومضعضعين شوي بهذه المسائل “….

  4. ايران اكبر كذبه بالتاريخ المعاصر، واذا كان كل هذا التقدم العسكري عندها ممكن تشرح لنا ليش منظومات الدفاع الجويه يلي حتركبها بسوريا ما اشتغلت بايران وفشلت باعتراض الطائرات والصواريخ يلي قصفت ودمرت منشأت نوويه ويلي ايران الفاشله لا تريد الاعتراف لانها خائفه من العالم يمسح بكرامتها الارض وتبين انو العنتريات تبعها على بلوشي وين حسونتي ابو صوووايخ يطلع يرد بخطاب ويهدد ويتوعد وهو كختبئ كالجرذ بالبلاليع

  5. ايران بلد جميل مليء بالنساء الشيرازيات الجميلات …….
    وهيي بلاد تعيش على المتعه بالزواج المعروف …….
    اظن انها ستقوم بتمتيع الرجال السوريين قريبا جدا …………
    قال ايران قال ههههههههههههههههههههه

  6. اتفاقيات المجرم مع السفله ،، ستخرجون من سوريا ايها الايرانيين كالخنازير مهما طال الزمن فهذا الارنب سيسقط و يداس بالصرامي و سترحلون خلفه يا داعمين القتله في العالم

  7. يا ريت تجيبوا الصواريخ الأيرانية وتسقط طائرات بشار الأرهابي الكيماوي وطائرات المجرم بوط طين بنيران صديقة