التقى أيضاً بمسؤول سابق في الموساد .. صحيفة إسرائيلية تكشف تفاصيل تعيين رفعت الأسد لمستشارين إسرائيليين بارزين

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت، الجمعة، أن عضو كنيست سابق من حزب الليكود الحاكم بزعامة بنيامين نتنياهو إضافة الى مسؤول كبير سابق في مكتب حكومي في القدس ومحام إسرائيلي معروف، كانوا ضمن الطاقم الاستشاري لرفعت الأسد.

وتم تقديم الاستشارة بحسب ما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية ناطقة بالعربية، عن الصحيفة العبرية، بعد ملاحقته القضائية في فرنسا، حيث عاش لسنوات عديدة.

ومستشارو رفعت هم عضو كنيست سابق من حزب الليكود، إضافة الى مسؤول كبير سابق في مكتب حكومي في القدس، ومحام إسرائيلي معروف، ورجل أعمال يهودي ألماني، ورجل أعمال يهودي إسباني، واثنين من المحامين اليهود الفرنسيين المشهورين.

ومقابل خدمتهم، حصل بعضهم على أموال، لكن المبالغ غير معروفة.

واتضح الآن أنه خلال محاكمته، بحسب المصدر ذاته ان رفعت الأسد تلقى الاستشارة من كبار المسؤولين الإسرائيليين، ومن بين مستشاريه المحامي الإسرائيلي الشهير موردخاي تسيبين الذي يتعامل في كثير من الأحيان مع التمثيل الدولي.

محام آخر معروف ساعده هو جيل ويليام غولدندل وهو محام دولي كان يمثل سابقًا أباطرة المال والاعمال من بينهم أركادي غايداماك وشموئيل بلاتون شارون، كما سبق لغولدندل تقديم الاستشارة أيضا بشأن القضايا المتعلقة بفرنسا لشخص يشغل حاليا أعلى منصب في إسرائيل.

وكشفت يديعوت أحرونوت كذلك، أن بعض المستشارين التقوا رفعت الأسد قبل بضع سنوات في باريس مع مسؤول كبير سابق في جهاز الموساد الإسرائيلي قبل وفاته، وأثناء الاجتماع لم يكن في أي منصب حكومي، ورفض المحاميان تسيبين وغولدندل التعليق.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات