وكالة تركية : ابنة شقيق صالح مسلم تسلم نفسها للأمن التركي

أفادت وكالة “الأناضول” التركية بأن ابنة شقيق السياسي الكردي السوري صالح مسلم الذي أدرجته أنقرة على قائمة الإرهاب سلمت نفسها إلى قوات الأمن التركية.

ونقلت الوكالة السبت عن مصادر أمنية تأكيدها أن داليا محمود مسلم (21 عاما) المعروفة أيضا باسم فيان شرفان سلمت نفسها إلى قوات الأمن التركية في ولاية مرسين جنوب البلاد في 15 يوليو الجاري “بعد إقناعها من قبل فرق الأمن بضرورة الاستسلام”.

وذكرت الوكالة أن المرأة اعتبرت خلال التحقيق معها بأنها ابنة شقيق صالح مسلم وكانت حارسة شخصية للمدعوة غولتن آلتاش المعروفة أيضا باسم أسماء سامور، وهي مدرجة على قائمة الإرهاب التركية والمطلوبة لدى الجهات الأمنية في البلاد.

كما اعترفت داليا، حسب مصادر “الأناضول”، بأن والدها محمود صالح يتولى منصبا في “ب ي د/ ي ب ك” في مدينة عين العرب كوباني.

وتابعت الوكالة أن عدد المتهمين بالإرهاب الذين سلموا أنفسهم إلى قوات الأمن التركية “عن طريق الإقناع” منذ مطلع العام الجاري أصبح بذلك 110 أشخاص.

وكان القضاء التركي قد أصدر في فبراير 2018 مذكرة اعتقال بحق صالح مسلم، متهما إياه بالتورط في أعمال إرهابية في تركيا.

وأدرجت الداخلية التركية اسم مسلم في لائحة الإرهابيين المطلوبين بالقائمة الحمراء وعرضت مكافأة بقيمة أربعة ملايين ليرة (نحو 583 ألف دولار) لمن يساعد في إلقاء القبض على السياسي الكردي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. لا أعتقد ان هنالك اي كردي يقبل الاستسلام للعثمانيين، الخبر كاذب 🤥

  2. سألت واحد ماذا ستفعلون لو ربحتم و قتلتم بشار – انا لاديني ملحد من خلفية سنية- فتوقعت ان يقول انت حر بافكارك و تفاجأت بالكراهية التي رماني بها – ققلت له لن تربحوا بحياتكم ضد العلويين

  3. عجب شو هو اسمه الحقيقي لصالح مسليم اكيد شي اسم قنديلي من ابران.

    1. انت واحد حاقد وجاهل بالجغرافية والتاريخ، وبس فاتح باجوقك على الفاضي، سكّر تمك بوظنا

  4. هل تعرف أن أخوه الآخر الدكتور مصطفى مسلم حاصل على بكالوريوس شريعة وماجستير ودكتوراه في التفسير من الأزهر و درس في أحسن الجامعات في الخليج وأشرف على مئات الطلبة و يحمل توجه إسلامي ويكره هذا الحزب وفكره القومي العفن حتى أنه اضطر للهجرة من الخليج بعد أن جاء ذلك الملعون ولي العهد كما أنه دعا الأكراد صراحة لدعم أردوغان لأسباب دينية بحتة. سبحان الله نسأل الله حسن العاقبة هذا دليل على أن الإنسان يختار طريقه في الحياة والأهل والمجتمع هم فقط مؤئرات خارجية وكل إنسان سيحاسب على نفسه.

    1. و هالكلب ابن الكلب لما اخوه دعا صراحة لدعم اردوغان صاحبك اردوغان الغى الاتفاقيات الامنية مع اسرائيل كونه مسلم و يحامي عن المسلمين؟ولا قفل السفارة الاسرائيلية بتركيا مثلا ولا اقفل البارات و دور الدعارة و حظر المجموعات ما تسمى المثليين؟! هاد دليل انه الكورد دائما مضحوك عليهم باسم الدين سواء من قبل العرب او الاتراك او الايرانيين مدعي الاسلام و الاسلام براء منهم و من افعالهم.. بعدين عمتحكيلي عن الفكر القومي العفن من وين الكورد اتعلموا موضوع القومية؟ مو من بلادك(العربية)؟؟ المملكة(العربية) السعودية.. جمهورية مصر (العربية) المغرب الامازيغي المسمينه(عربي) زوراً و بهتاناً هاد شو اسمه مو قومية عفنة يا معفنين؟

  5. يا معفنين ردوا. بلادكم الموسومة بالعربية مو معفنة؟ ولا حلال عليكم انتوا يا كلاب النار؟ بتحبوا يلي بيركبكم..