صحيفة روسية تزعم : نقل مسلحين موالين لتركيا من سوريا إلى أذربيجان للمشاركة في أعمال قتالية ضد أرمينيا

زعمت صحيفة “سفوبودنايا بريسا” الروسية، في مقال بعنوان “جبهة ثالثة في الحرب الروسية التركية: ينقلون مقاتلي أنقرة من سوريا إلى أذربيجان” أن تركيا تنقل مسلحين سوريين للقتال ضد أرمينيا في أذربيجان.

وقالت الصحيفة إن “مزيداً من الدول، بما في ذلك من الجمهوريات السوفييتية السابقة، تتورط في الصراع في الشرق الأوسط، الذي بدأ مع الربيع العربي في 2011-2012. فعدد النقاط الساخنة على خريطة الشرق الأوسط يزداد، وتتشابك الصراعات الجيوسياسية القديمة معا، ذلك أن لدى كل دولة، سواء تركيا أو إيران أو إسرائيل، الكثير من التناقضات غير القابلة للحل مع جميع جيرانها”.

وتابعت: “وبشكل غير متوقع، جُرت أرمينيا وأذربيجان إلى جولة جديدة من الصراع، فالوضع على حدودهما يحتدم من جديد. إلى ذلك، فالصراع بين هاتين الدولتين السوفييتيتين السابقتين، المشتعل منذ ثلاثة عقود، أي منذ حرب قره باغ في العام 1992، يستغل الآن إعلاميا في صراع آخر، هو الصراع التركي الكردي، المستمر منذ العام 1984، وهنا، يكفي ذكر أن تشكيلا من متطوعين أرمن يحمل اسم نوبار أوزانيان، الذي عُدّ شهيدا، يقاتل ضد القوات التركية في كردستان”.

وأكملت: “الأكراد، يستخدمون أساليب مختلفة للنيل من تركيا. ففي الاتجاه الأذربيجاني، على سبيل المثال، نشرت وكالة الأنباء الكردية Firat رسالة في نهاية الأسبوع تفيد بنقل مسلحين موالين لتركيا من سوريا إلى أذربيجان للمشاركة في أعمال قتالية ضد أرمينيا”.

وختمت: “في الواقع، قد يعني ذلك فتح “جبهة ثالثة” في الحرب غير المعلنة بين تركيا وروسيا، والتي تدور الآن في سوريا وليبيا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. كلام الصحيفة صحيح، الشعب السوري اصبح مرتزق بكل معنى للكلمةتحت حذاء اردوغان، تارة يقتلون اهل عفرين، تارة يقتلون السوريين، تارة يقتلون الليبيين والان يقتلون الارمن

  2. هالإرهابيين وين ما راحوا مصيرون النفوق هنن و رئيسون أردوغان … إذا مو بسوريا فبليبيا إذا مو بليبيا فبأذربيجان ….الأرض كبيرة وين ما راحوا الله فوقون سامع وشايف إرهابون وما حيخليلون ياها ..يعني نفوقون مسألة وقت مو أكتر ..الله ياخد كل شخص شارك بهالحرب لكسب المال أو لإرضاء طرف . إن كان معارضة ولا نظام .

  3. ليش تزعم
    بقيتو تقولو ترزعم تزعم حتى طلعت تركيا عم تاخد ولادنا لليبيا
    وهلق الكلام صح ماهو زعم

  4. ياعيب الشوم علينا وعلى ثورتنا قال ثورة قال صرنا مرتزقة إيمتا كان السوري يقاتل مرتزق مثل الجرادين لمن يدفع اكثر اتفه على هيك ثورة حولت سوريا إلى أنقاض وصادرت حتى حق الكلام

  5. وليش تزعم الكلام صح و هي اللي بده شوية عبيد مرتزقة يخابرو يقول القواد ابو عمشة و بيعطيه عقد مع ابقاء حريم العبد عنده امانة حتى يفطس او يرجع
    ما هو الشعب السوري القندرة ما خرج للثورة الا ليعمل ثروة باي طريقة لا تستغرب بكرة تشوفهم في اثيوبيا او كوريا الجنوبية عما يكبرو و يجعرو جايينك يا بشار و المجد للديوث خادم الناتو