لؤي حسين : بشار الأسد سيقوم بعد أشهر بأكبر تغيير في حياته كرئيس للجمهورية

قال المعارض السوري لؤي حسين، إن بشار الأسد سيقوم بعد أشهر بأكبر تغيير في حياته كرئيس للجمهورية.

وذكر حسين في منشور عبر حسابه بفيسبوك أن “الرئيس الأسد لم يجري أي تغييرات جذرية ولا حتى تغييرات سطحية بما تعهد به، بشكل أو بآخر، أمام المجتمع الدولي، وتحديداً أمام روسيا، خاصة بما يتعلق بمجلس الشعب”.

وأضاف: “لقد كان من الممكن للأسد أن يجري تغييراً جذرياً ولو كان محدوداً بما يتعلق بمجلس الشعب فيرفع عنه يد حزب البعث الذي يسيطر عليه بقوة الانقلاب العسكري، أي بقوة المخابرات، ويرفع ايضاً يد المخابرات عنه ويترك الترشح إليه حراً والانتخابات نزيهة وذلك من خلال دعوة منظمة دولية موثوقة من قِبل الأمم المتحدة لمراقبة الانتخابات”.

وتابع: “لم يَقم بأي تغيير جذري بشكل ذاتي لأنه لا يقوم بذلك إلا تحت الضغط الخارجي، وهذا خلافاً لما تتبجح به السلطة من أنها لا تقوم بأي شيء بناء على ضغط خارجي، ونحن نذكر قول الأسد أعتقد أن الناس الذين يعوّدون دولتهم على أن تكون خاضعة للضغوط في الداخل فيعني أنها ستخضع للضغوط في الخارج، طبعا هذا القول الغريب الذي يُظهر فيه تحدٍ للناس وتخوينهم أيضاً في حال ضغطوا عليه للقيام بأي شيء”.

وختم: “سيقوم الأسد بإجراء الكثير من التغييرات الجذرية بضغط دولي لأنه لا يعرف كيف يمكن أن يقوم بالتغييرات لحاجات ودوافع وطنية، بل أظنه بعد أشهر سيقوم بأكبر تغيير في حياته كرئيس للجمهورية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. ايها” المعارض” لعنه الله عليك وعليه وعلى كل حمار من امثالك يلي مفكرين انه لسه في حدا بسوريا يؤمن او يصدق انها هذا البغل قادر على ان يحكم سوريا او يغيير شئ فيها، هذا من جهه ومن جهه اخرى انت ايها الجربان تحاول بكلامك ان تعطيه شرعيه على انه رئيس وسيقوم بتغيرات جذريه!!! عليك وعليه وعلى احسن علوي قرد طلع او الله لاكان جابه.. اوباش خنازير

  2. يا ريت السيد حسين يوضح ماذا يقصد – لانو اذا هيك كلام بالهوا يعني ما في فائدة

  3. رئيس الصدفة والوريث القاصر بشار الاسد لن يغير شيئا ولن يتغير لا اليوم ولا غدا ولا بعد غد..
    هذا مخلوق بشري فاقد الاهلية التي تمكنه من بناء علاقات سوية مع أي مسؤول بالعالم، فهو مختل العقل مضطرب نفسيا لا يرى وجود لـ الاخر ” في هذا الكون، فضلا عن ان يرى شعبا له مطالب محقة في سورية ويطمه للعيش مثل بقية شعوب العالم، هو يرى نفسه كل شيء يتصرف بمزاجه المتقلب، لكنه بالمقابل هو عمليا غطاء لا بديل عنه للمافيا الفئوية والطائفية العسكرية منها والأمنية الحاكمة منذ خمس عقود في سورية، للتغطية على جرائمها بحق البلد وأهله، والتي ارسى أركانها والده حافظ الأسد، والتي ما كان لها ان تحمي نفسها بغير شخص بمواصفات بشار الأسد ..
    للأسف سورية من سيء الى أسوأ طالما بقي “بشار الأسد ” فيها، لأن هذا المخلوق يُغيَر ولا يتغير يُجبر بالقوة على ترك منصبة ولا ولن يقبل التنحي بشكل سلمي ..

  4. كم اشعر بسخافة المنطق الذي يتحدث به اي شخص عن سوريا عندما يربط اي تغيير او تقدم او حتى انهيار بهذا المعتوه المسمى رئيسا وكأن الامر مسلم به ويمكن ان يحدث اي شيء وكل شيء الا المساس به
    مشكلتنا الاولى مع ذيل الكلب هذا واي تغيير ان لم يبدأ بازلته واحالته الى القضاء بتهمة الجرائم التي ارتكبها لا يمكن ان يتحقق فلا تغيير لا بضغط خارجي ولا حتى بزوال سوريا من الوجود بوجوده

  5. لو بدها تشتي كانت غيمت من 2014 بتقولو اخر ايامو و ماضل شي ليسقط وما صار شي لهلق بكفي كذب علناس و صف حكي فاضي

  6. اكيد بدو يغير قصه شعرو ويتعلم نطق الاحرف السيد لؤي حسين ملينا منكم ومن تحليلاتكم

  7. حكم الطائفة منذ ٦ عقود، بنسبة لا تتجاوز ال ٧٪؜ من الشعب السوري، ليست سوى مباركة صليبية ماسونية، و باقي الكلام ليس سوى طباعات اعلامية ورقية سابقاً، و الكترونية لاحقاً.
    هذه الطائفة قتلت و هجرت ملايين المسلمين السنة من ايام رفعت، لبشار ، هل حاسبهم احد؟
    هل سجن منهم احد، هل حوكم منهم احد؟
    سؤال للعقل؟
    وجود هذه الطائفة ضرورة يهودية، خليجية، صليبية فارسية، منذ ايام الفرنسي للروسي.
    قالوا عنه مجرم حرب منذ الاشهر الاولى عندما كان عدد الضحايا بالمآت.
    ماذا تغير اليوم على الروم و العربان، ليبرروا بقاءه بعد عند قتل مليون، الم يصبح وضعه افضل؟
    من يصدق ان روسيا و قبلها حزب حسن و ايران دخلوا الى بلدنا بغير المباركة الصهيونية الصليبية العربية فهو ساذج.