مدير أمن بشار الأسد الجنائي : علاقتنا مع الإنتربول جيدة و متميزة .. و نراقب المواقع و الصفحات الإخبارية التي تدار من خارج سوريا

قال اللواء ناصر ديب، مدير إدارة الأمن الجنائي لدى نظام بشار الأسد، إن “التعاون بين سوريا ومنظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول) بشكل عام وبين سوريا وروسيا على وجه الخصوص، متميز ويمضي بشكل جيد”.

وقال ديب لوكالة سبوتنيك الروسية: “التعاون في الإطار الجنائي مع الإنتربول من خلال التواصل اليومي في إرسال واستقبال البريد والتعميم عن الأشخاص المطلوبين لصالحنا أو الأجانب الذين ارتكبوا جرائم تمس بمصالح سوريا، يسير بشكل جيد، من خلال إصدار النشرات الدولية الحمراء لتعقب مرتكبي الجرائم الجنائية كالإرهاب والمخدرات والتزوير والسرقات وجرائم القتل والجرائم المالية”.

وأضاف أن التعاون يتواصل في مجال سرقة وتهريب الآثار السورية، ووثائق السفر التي يستخدمها البعض في خارج سوريا.

وأشار إلى أن “الأوضاع التي تمر بها سوريا قلصت، ولو بشكل محدود، من حجم التعاون مع الإنتربول”، لافتا إلى أن السبب عائد لتوقف حركة الطيران التي قلصت من إجراءات تسليم وتسلم المطلوبين، وبات الاستلام يعتمد على الترحيل عبر الحدود أو على متن الخطوط السورية للدول التي يصلها الطيران السوري”.

وزعم ديب أن وزارة الداخلية طورت من عملها لمواجهة جرائم المعلوماتية والتصدي لترويج الشائعات المغرضة على شبكات التواصل الاجتماعي لزعزعة أمن البلاد واستقرارها.

وأضاف أن “هناك أكثر من موقع، وصفحة للتواصل الاجتماعي لأشخاص من خارج سوريا يقومون ببث شائعات وأخبار كاذبة وملفقة بهدف التأثير على المجتمع، وهناك بعض الأشخاص يتداولون هذه الأخبار، وإن كان بنية حسنة مما يساهم في نشر هذه الشائعات، وأن هذه المواقع والصفحات نقوم برصدها ومتابعتها واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية بحقها وبحق من يديرها”.

وختمت الوكالة الروسية بالقول إنه “في الآونة الأخيرة، تم إقرار مواد قانونية في سوريا للتصدي لترويج الشائعات عبر منصات التواصل الاجتماعي، وشرعت معاقبة كل من ينشر أخبارا توهن نفسية الأمة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. كلامه صحيح فأغلب المعارضين الملقون في سجون فرنسا و ألمانيا و السويد تم القبض عليهم بتهم ارهاب جائت من النظام الفاشي الفاشل المقرف.