رامي عبد الرحمن : قيادات إيرانية و لبنانية تستقل الطائرات المدنية الإيرانية بأسماء وهمية ( فيديو )

علق مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان على حادثة اعتراض طائرات أمريكية لطائرة “مدنية” إيرانية في سماء سوريا، بالقول إن من يخرج بهذه الطائرات قد يكون عناصر من حزب الله أو الحرس الثوري الإيراني.

وقال رامي عبد الرحمن إن “من يخرج بهذه الطائرات قد يكونون عناصر من حزب الله اللبناني أو قيادات من الحرس الثوري الإيراني بجوازات سفر أُخرى، ارتباك قائد الطائرة يدل على أن هناك شخصيات ما داخل الطائرة التي جرى اعتراضها في الأجواء السورية، هذا يعني أنه لا يوجد سيادة لسورية عندما تعترض طائرات أمريكية طائرة مدنية فوق الأراضي السورية، عن أي سيادة يتحدث عنها النظام والروس”.

وأضاف: “جميعنا نعلم أن غالبية الطائرات المدنية الإيرانية عندما تنطلق من بيروت أو دمشق لا يكون مدنيين على متنها فقط، يكون أيضاً عناصر وقيادات من حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني ويتنقلون بأسماء أُخرى كون أن هناك اختراق كبير لمطاري دمشق وبيروت من قِبل إسرائيل أو أمريكا”.

وأكمل: “من الواضح أن الولايات المتحدة الأمريكية هي المسيطر على الأجواء السورية في عدة مناطق، والمضحك أن هناك تقاسم للأجواء السورية مابين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية وتركيا، هنا يسمح لتلك الطائرات أن تحلق وهنا لايسمح”.

وختم: “لايوجد قيادي لا من حزب الله ولا من الحرس الثوري الإيراني يقوم بالصعود إلى طائرة مدنية باسمه الصريح، ولكن يصعد باسم وهمي”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. كلامو صحيح
    النظام قبضاي على الشعب المسكين
    واردوغان قبضاي على الاكراد المساكين