أردوغان : هناك من لا يتقبل بقاء إسطنبول بيد المسلمين

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن ثمة جهات ما زالت غير قادرة على تقبّل بقاء مدينة إسطنبول بيد الشعب التركي والمسلمين، رغم مرور قرون على فتحها.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الأحد، خلال مشاركته في افتتاح المبنى الجديد لجهاز الاستخبارات التركية في مدينة اسطنبول.

وقال أردوغان في هذا الصدد: “رغم مرور قرون على فتح إسطنبول، إلا أننا نرى أن هناك من لا يتقبلون بقاء المدينة بيد الشعب التركي والمسلمين”.

وأضاف قائلا: “خلال مرحلة فتح آيا صوفيا للعبادة، شاهدنا من صعب عليهم استساغة الهوية التركية لإسطنبول، المستمرة منذ عام 1453”.

ولفت إلى أن كل خطوة تُقدم عليها بلاده أو فعالية تقوم بها، تجذب اهتمام العالم بأسره. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫16 تعليقات

    1. يعني حتى الحمار أكتشف ان هذا الرجل يتاجر وانه براغماتي عقيدته التجارة والتربح , حتى ايا صوفيا لم يمنع الهشك بشك من دخولها والناس تصلي ؟ ان الذي يحمي أماكن الدعارة في اسطنبول لن يدافع عن أعراض المسلمين , والذي يعقد الصفقات التجارية مع ايران واسرائيل وروسيا لايهمه مصلحة المسلمين , لياتي كم مغفل محدود الأفق ليمدح اردوغان ؟ لعن الله شاربه النجس

  1. لو كانت اسطنبول خاصة و تركيا عامة بيد المسلمين فلا مشكلة, ولكنها بيد الإرهابيين من حزب العدالة والتنمية ,كل مصائب المنطقة هي من هذا الحزب الإرهابي و رئيسه داعم الإرهاب و الإرهابيين حول العالم. جعل الله كيده في نحره هو ومن والاه

    1. مشكلة المصريين والموالين للسيسي ووسائل إعلامه حسدهم وحقدهم على الديمقراطية في تركيا والتطور السريع الذي حققته في كل المجالات؛ في وقت يمارس السيسي كل أشكال الارهاب ضد أبناء بلده ويحابي الامارات والسعودية لقاء دعمه مالياً لدرجة أنه فقد ارادته وأصبح تابعا للامارات وللسعودية كتابعية القمر للكرة الأرضية.
      مهما كانت السلبيات لدى الرئيس اردوغان فإنها تهمل لقاء اصراره على تقدم بلده عسكريا وعمرانيا واستقلاله في اتخاذ قراراته دون تابعية لأي دولة كما يفعل السيسي.

  2. يعني إذا في أجحش من هيك ما ضل ! فهمنا إنك مسدق حالك خليفة عصملي !
    بس شو مشان عم تستعدي كل أمم الأرض ضد الإسلام والمسلمين مشان مكاسب سياسية !؟
    لك العالم الغربي ماعم يكره أردوغان ولا ضراب السخن ! عم يكرهنا نحن كمسلمين من ورا استفزازاتك

    لسه بتخرس إنت بيطلع ترامب ! .. كل واحد بياكل خرا شكل على هوى ديانته !!!
    بكرا بتنقلع و بيبقى الكره وبيبقى الحقد ! إلى متى سنبقى هكذا !؟

    إذا في أوسخ من هيك سياسة ما مر علي لا والله !..

  3. فتحت على حالك باب كبير و لا تعرف كيف سينتهي بتفكيك بلدك او بحرب اهلية او بتقسيمه – كان اسلافك حكماء و تركوه مكان محايد منعا لاية توترات و لكنك متهور و ستدفع ثمن ما فعلته الان او بعد حين

  4. مو بس الاوروبيين حتى المسلمين ما بدهم استانبول بايدكم لانكم على مدى عشرة قرون ما قدمتوا للبشرية سوى العبودية للسلطان.. إبرة خياطة ما اخترعوا.. ما كنتوا شاطرين غير باحتلال مدن المسلمين و غير المسلمين و الفتك بابنائها و سرقة خيراتها باسم الدين.. فهيك مدينة ما بتليق باشكالكم و بعدين هنن مو ما بدهم اياها بأيد المسلمين.. الجميع ما بدهم اياها بأيد الاتراك المنغول جرذان آلاطاي… بعدين ما افهمنا ايا صوفيا هويتها اسلامية و لا تركية؟ قلتلي استساغة هوية استانبول التركية؟ تفو اذا فيكون منغولي واحد شريف.

  5. العثمانيون الأبطال أخضعوا الشرق والغرب لسلطتهم وكان مجرد النطق باسمهم يثير الهلع في النفوس طوال 500 سنة. بارك الله فيك وفي شعبك العظيم يا بطل الإسلام يا رجب طيب إيردوغان. نتمنى أن تعود الخلافة العثمانية إلى الحياة وتعيد الكرامة إلى هذه الأمة وتنشر مجد الإسلام في جميع أصقاع الأرض وتخضع جميع الشعوب لدين الحق، شاؤوا أم أبوا، حتى لا يبقى أي شبر من العالم إلا وفيه مأذنة تصدح بحمد الله الجبار القهار وبمجد سلطانناو خليفتنا الجديد رجب طيب الحبيب.

    1. قصدك اخضعوا الشرق و الغرب بنذالتهم و قذارتهم و خستهم و قلة دينهم و اصلهم.. اي شعب بيعمل يلي عمله العثمانيين من قلة ضمير و انسانية الجميع رح يخاف منه متل
      نظام كوريا الشمالية و نظام الاسد ما خلى موبقة و ما ارتكبها ضد الشعب لهيك بتلاقي حتى الكوريين و السوريين يلي بأوروبا بيخافوا منهم لانهم أنظمة قذرة. فعادي الوسخ وين ما كان الكل بيخاف منه.. اما موضوع انهم بيقولوا عن أنفسهم مسلمين. حتى خامنئي و حسن كلب الضاحية بيقولوا عن أنفسهم مسلمين!

  6. لا هنن بدهن المسلمين متل السلف الصالح و الخليفة عمر رضوان الله عليه بس من اشكالك خادم الناتو و الديوث الاكبر و مطوبزجي حسب الطلب اكيد لا المسلمين قبل المسيحية بدهم تبقى اسطنبول تحت رجسك خود قرباطك و ارجع لسهول منغوليا و حل عن ط المسلمين يا ديوث

  7. اردوغان تاجر تحت غطاء الدين وهو اكثر الناس الدين لايعرفون الدين واكثرهم خبثا

  8. من لايتقبل بقاء اسطنبول بيد المسلمين ، ليطالب إذاً أن تعيد روسيا وفرنسا وغيرها من الدول المحيطة بألمانيا ما حصلت عليه من ألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية الى ألمانيا، وكذلك لتعيد كل الدول التي استولت على أراضي من دول أخرى ما استولت عليه الى دولها القديمة، ولتستعيد الدولة الأموية وكذلك الدولة العباسية ما خسرته نتيجة انحسار سيطرتها في الشرق والغرب!