أردوغان : نقسم مجدداً على أننا لن نسمح لأحد بالتطاول على أذاننا و علمنا و وطننا ( فيديو )

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بأن إعادة افتتاح “آيا صوفيا” للعبادة “يمثل ميلاد أمة من جديد”.

وقال أردوغان في أعقاب اجتماع للحكومة، الاثنين: “نعتقد أن عودة آيا صوفيا كمكان للعبادة بدلا من متحف، يبعث السرور في نفوس الناس من كافة الأديان”.

وأضاف: “مع إعادة فتح آيا صوفيا للعبادة نشهد ميلاد أمة من جديد”.

وتابع: “نقسم اليوم مجددا على أننا لن نسمح لأحد بالتطاول على أذاننا وعلمنا ووطننا”، مشيرا إلى أن فريقا أمنيا من 500 شخص سيتولى بشكل مستمر حماية “آيا صوفيا”.

وأكد أن “آيا صوفيا” ستظل مفتوحة على مدار 24 ساعة بشكل دائم، مشيرا إلى أنه يمكن للمسيحيين أيضا زيارتها بعد تحويلها إلى مسجد مجددا.

وأضاف أنه سيتم إجراء أعمال ترميم من الداخل والخارج للمسجد، وتقديمه “بحلة جديدة للبشرية جمعاء، على رأسها العالم الإسلامي”، بالإضافة إلى العالم المسيحي. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. سنظل نذكركم بالموضوع كل يوم لأن هذا حدث تاريخي أغاظ الأعداء فما زال بعض الحمقى يجادل في موضوع المسجد وكأننا عدمنا المساجد ولكن الخطوة ليس لها علاقة سوى باستعادة هوية الشعب التركي كأمة إسلامية فقد كان كثير من سفهاء العرب يحلمون باستيراد “التجربة الأتاتوركية” إلى بقية بلاد المسلمين وعلى رأسهم الهالك الذي سمى نفسه “الأب القائد”. وها هم الآن يشهدون علامات سقوط التجربة الأتاتوركية التي كانوا يحلمون بها. وقد حرص أردوغان على جعل هذه العملية بطيئة وحذرة ،ولكن هذا اليوم هو نقطة تحول وعلامة انقلاب ميزان القوى ولذلك يجب جعله عيد عالمي للمسلمين في كل مكان. وفي النهاية هلك أتاتورك وهلك حافظ وهلك بورقيبة وسيهلك من بعدهم من يهلك أما الإسلام فهو باق في هذه الأرض شاء من شاء وأبى من أبى. وقد حاول من قبلهم الكثيرون وحاول من كان أكثر قوة و من كان أكثر دهاء وهاهم فشلوا جميعا والحمد لله حمدا كثيرا.

    1. أخي تحية لك على عواطفك النبيلة بداية , ولكن صدقني أن عقلية هذا الرجل هي براغماتية تنحصر في التربح من الغير والتجارة . ان من يحرس أماكن الدعارة باسطنبول ويسمح بزواج المثليين والشذوذ والخمارات لن يكون حريص على أعراض المسلمين , حتى أيا صوفيا فهي لم تتحول لمكان مخصص للعبادة ؟ ف الهشك بشك والاوروبيات يدخلون سافرات والناس تصلي , أنظر حجم التبادل التجاري مع ايران واسرائيل وأنت تشده , أنظر كم رحلة للخطوط التركية من تل ابيب ل اسطنبول / 17 اسبوعيا وهي اكبر من اي دولة عربية او اسلامية . ألا يطلب من العرب فيز ويدخل اليهود على الرحب والسعة , ما فعل هذا الدجال أمام علمانية الدولة ؟ الا يملك اغلبية في البرلمان تتيح له تغيير القوانين وهو بالحكم منذ 18 عام ؟ الا يزال يشحذ اوروربا في كل مناسبة على أكتاف السوريين
      الحيث يطووووول . نسال المولى ان يفضحه كما فضح من قبله

    2. تركيا الان اشبه بسيارة توقف محركها في منحدر و تتحرك بقوة الجاذبية و الدفع الذاتي ولن تلبث الا ان تتوقف و تتعطل تماما بعد فترة طالت او قصرت.
      الاتاتوركية هي من اوصلت تركيا الى ما هي عليه من نهضة علمية و صناعة و تكنلوجيه لأنها وفرت الاسس الحديثة مثلها مثل اوربا و اصبح الدين لله و الوطن للجميع. ولم يعد رجال الدين يبيعون الوهم وصكوك الجنة بإسم الله.
      ورجاء لا تقارن دكتاتوريات اسطبلات العرب الهمجية بالتجربة الاتاتوركية. التجربة الوحيدة التي اعتبرها تجربة ناجحة هي التجربة التونسية التي بدأت و استمرت على النهج الاتاتوركي و عندما انحرف مسار الحاكم فيها تمت الاطاحة به بتجربة من اروع ما يكون. لو كان بأدوغانك ذرة من الاسلام لما قطع مياه الفرات عن سوريا و العراق ليملأ سدوده و يقتل السوريين و العراقيين “المسلمين” عطشا. لو لم يكن اردوغانك متخذ الدين مطية لما ارسل مئات المرتزقة من ادلب ليقاتلوا الى جانب حكومة الوفاق مقابل بضعة دولارات ووعد بالجنسية

  2. العالم لم ينفعل و لم تعامل بعصبية كما يفعل المسلمين لو كان الامر معكوس

  3. اتوقع انهم سيقسمون تركيا كما فعلوا بليبيا – ما دام قالوا لك الامر مسألة داخلية افعل ما يناسبك فهذا يعني افعلها و شوف ماذا سيحصل..

  4. خادم الناتو الوضيع صرعتنا صرعت طططط
    علم ديوستان عامله ممسحة في التواليت و قريبا راح ينطبع على ورق التواليت

  5. ليش حاسس اردوغان مبعوss وعم يعمل حركات دعاية وشعبية عند جماعة القاعدة وداعش والاخوان وجماعة كل الكرة الارضية متآمرة على المسلم المسكين؟؟

  6. من يريد التحدث عن اردوغان ومواقفه الرائعه فليتفضل ومن لم يريد فليغادر لانريد تعليقات سخيفه من ناس سفيهة جدا …..
    اردوغان وفقك الله لما في خير الاسلام والمسلمين وبارك فيك …………

  7. rmb
    سلمت يداك على ما كتبت ، انا لا أعلم لماذا هذا الحقد والمقت والكبت البغيض من الذين ينتقدون إردوغان ؟؟؟؟
    اذا كان لديكم مشكلة سياسية ؟؟ فامشكلتكم ليست مع اردوغان ، إردوغان يحافظ على بلده ودينه ، اما انتم أيها المنتقدون على ماذا تخافظون ؟؟؟
    إردوغان سوف يموت ونحن أيضا كلنا اموات كلنا اموات ويبقى ذكر ربك .