تركيا تعلق على اتفاق قوات سوريا الديمقراطية مع شركة أمريكية حول النفط السوري

أدانت وزارة الخارجية التركية، الإثنين، توقيع شركة أمريكية اتفاقًا حول الثروات النفطية في سوريا، مع “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد).

والاتفاق وقعته شركة “Delta Crescent Energy LLC” الأمريكية، مع قوات “قسد”، لاستخراج النفط ومعالجته والاتجار به في شمال شرق سوريا.

ووصفت الخارجية التركية في بيان، الاتفاق بأنه يتجاهل القانون الدولي.

وأكّد البيان أن “تنظيم ي ب ك/ بي كا كا الإرهابي أظهر بوضوح طموحه للانفصال عن سوريا، من خلال الاستيلاء على الموارد الطبيعية للشعب السوري”.

وشدد البيان على ضرورة عودة الموارد الطبيعية السورية للشعب السوري، معبرًا عن أسفر أنقرة لدعم واشنطن هذه الخطوة التي تتجاهل القانون الدولي، وتهدد وحدة أراضي سوريا وسيادتها وتوفر عطاءً لتمويل الإرهاب. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. مافي امام تركيا غير حل وحيد فقط حسب اعتقادي الشخصي طبعا وهو اتفاق مع روسيا وايران (والحكومة سوريا) من اجل حل سياسي في عموم سوريا ويكون وسريع من اجل إيقاف تقسيم ونهب سوريا من امريكا وعصابات انفصاليين واو ضع حد لمعانات الشعب السوري جريح

  2. هاد مو شغلكون , خليكون أنتوا بدعم الإرهاب و الإرهابيين . بليبيا وسوريا واليمن و السودان ووووووو . رجوب مفكر حالو سلطان من اياهون ومو عرفان دعسو صار مسألة وقت مو أكتر

  3. والاك جرو. مين عملكون دولة في حين كنتوا ارهابين و دم الأرمن و اليونانيين لسا ما كان نشفان من على ثيابكم؟مو قوات التحالف الدولي بما فيها أمريكا و بريطانيا؟ ولك جرو كيف عمتتجرأ تخاطب اسيادك بهاد الشكل؟ مو خايف ينزلولكون رتبكون من كلاب حراسة إلى كلاب صيد؟

  4. القافلة تمشي والكلاب التركية تنبح كل العالم تعرف مين الأرهاب ومين داعمين الأرهاب

  5. طلعو وطنيون اكثر من جيش ابو شحاطة و حاطين لواء الاسكندرون السوري عض من عن راس اردوغان و بالصرماية