اتفاق ثلاثي بين تركيا وقطر وحكومة الوفاق على تفعيل ميناء مصراتة الليبي كقاعدة للبحرية التركية

اتفقت حكومة الوفاق الوطني الليبية وتركيا وقطر رسميا على تفعيل ميناء مصراتة كقاعدة للقطع البحرية التركية العاملة في شرق البحر البيض المتوسط، خلال زيارة لوزير الدفاع القطري خالد العطية ونظيره التركي خلوصي إلى طرابلس يوم الإثنين 17 أغسطس 2020، وفقا لما ذكرت وسائل إعلام ليبية عن مصادر وصفتها بالمطلعة.

وتضمن الاتفاق الثلاثي إنشاء مركز تنسيق ثلاثي قطري تركي ليبي يجتمع شهريا على مستوى رؤساء الأركان، مع وجود مستشارين من الدول الثلاث بمقر المركز في مصراتة.

كما اتفقت حكومة الوفاق الوطني الليبية وتركيا وقطر على أن تتكفّل قطر بإعادة تأهيل كافة المراكز الأمنية ومقرات التدريب في طرابلس، والتي دمرت خلال الحرب الأخيرة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق إن المحادثات بين الجانب التركي والقطري في طرابلس شملت مجالات التعاون العسكري والأمني وبرامج بناء القدرات الأمنية والدفاعية لقوات حكومة الوفاق.

وتناولت المحادثات مستجدات الأوضاع في ليبيا والحشد العسكري شرق سرت ومنطقة الجفرة، إضافة إلى آليات التنسيق بين وزارات الدفاع في الدول الثلاث. (MCD)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. زعماء الأمة الإسلامية قطر وتركيا. إذا كان أردوغان وعائلته يحبان الأمة التركية، فعليهم إعادة ثرواتهم الموجودة في الخارج إلى تركيا. لديهم المليارات.