أعضاء مصابون بفيروس كورونا يتسببون بتعليق اجتماعات ” اللجنة الدستورية السورية ” في جنيف !

قالت قناة “روسيا اليوم” الروسية، الاثنين، إنه “تم إلغاء الجلسة الثانية للجنة الدستورية المقررة اليوم الاثنين بجنيف، من أعمال الجولة الثالثة لمناقشة الدستور السوري بعد الاشتباه بحالات كورونا بين المشاركين”.

ونقلت القناة عن مصادر لم تسمها أنه “تم اكتشاف عدد من الإصابات بفيروس كورونا بين المشاركين في اجتماعات اللجنة الدستورية”.

وقال هادي البحرة، رئيس وفد المعارضة، بهذا الخصوص: “هناك أنباء عن حدوث إصابات بكورونا بين المشاركين، ومازلنا بانتظار تقارير لنعرف أكثر عن هذه الإصابات.. لدينا تقارير عن 3 إصابات بكوفيد 19”.

ولفت البحرة إلى أن أعضاء وفد المعاضة أجروا فحوصات كورونا مرة قبل مغادرة اسطنبول ومرة في جنيف وكانت النتائج سلبية، وأنه “ارتكازا إلى نتائج الفحوصات سنرى ما إذا كانت اجتماعات اللجنة الدستورية ستستأنف غدا في مقر الأمم المتحدة بجنيف أم لا”.

من جهتها قالت عضو اللجنة المصغرة لمناقشة تعديل الدستور السوري عن وفد ما يسمى “المجتمع المدني”، ميس كريدي: “المبعوث الأممي الخاص إلى سورية، غير بيدرسون، يعلق الجلسة الثانية من أعمال اليوم الأول للجنة المصغرة بسبب اكتشاف وجود 3 حالات كورونا بين الوفود”.

ونقلت صحيفة “القدس العربي” عن مصدر مسؤول في جنيف أن “3 أعضاء من الوفود القادمة من العاصمة السورية دمشق، تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا، ومن بينهم علي عباس عضو وفد النظام السوري، وأحمد العسرواي عضو المكتب التنفيذي لهيئة التنسيق الوطنية وعضو هيئة التفاوض المعارضة قادما من سوريا”.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. لجنه لا فائدة منها و هدفها تعويم الأمور لتلميح النظام يغلقوها و يخلصونا.

  2. منح السوق الحرة لشقيق رامي مخلوف انكشاف للتمثيلية الهزلية بين رامي و بشار و فشل مسلسل مكافحة الفساد

  3. النظام يود تعطيل اللجنة الدستورية بأي شكل الى مابعد انتخابات رئاسة الجمهوريه …لذلك لاتستبعدوا ان النظام بعث عناصر موبوءة ومريضة لنشر عدوى كورونا ضمن أعضاء اللجنة وبالتالي تعطيل اعمال اللجنة عدة أشهر إخرى…

  4. يعني شلون عما تحكو باسم الشعب السوري و عصاباتكم عما تحارب الشعب الليبي كمرتزقة و عبيد و بابخس الاسعار و عصاباتكم المسماة الجيش الوطني الكر حاطين العلم الديوثي و صور الديوث في مقراتهم و على ملابسهم ، انتو انفصاليين خونة ، و ما بتمثلو غير قرباط الصين يا ريت تروحو تفاوضو حقوق اقربائكم الايغور في الصين مسقط راسكم

  5. كورونا وتلك الاجتماعات لوضع دستور كلها لعب يهودية امريكية بريطانية من اجل زرع الوهم في نفوس الحمير وضعاف النفوس ممن يرغب بمنصب في سورية وهدفها هو صرف الانظار عن تلك الحرب التي لم تحقق كل اهدافها بعد وكرونا لها مليون هدف واهم اهدافها تدمير الاقتصاد العالمي والثاني هو التغطية على جرائم الحرب السورية وكورونا خدم المجرم الاسد اكثر من المليشيات الشيعية والشبيحة

  6. هاد متل باعت ابنه اول يوم عالمدرسة ولباسه مليان خرا وريحة الصنة عّم تفوح من تمو