مدير الهجرة و الجوازات يكشف ” الغلة ” التي حصل عليها خلال شهر من إجبار السوريين على صرف دولاراتهم على الحدود

كشف مدير إدارة الهجرة والجوازات اللواء ناجي النمير أن عدد الذين صرفوا الـ100 دولار أو ما يعادلها من القطع الأجنبي المعتمدة لدى المصرف المركزي من السوريين القادمين إلى سورية قبل دخولهم البلاد ، بلغ 14210 سوريين خلال الشهر الحالي.

وذكرت وسائل إعلام موالية أنه “بحسبة بسيطة وصل المبلغ الذي تم تصريفه 1,42100 دولار”.

وقال النمير إن هذا القرار “حكومي ملزم للسوريين القادمين إلى البلاد على اعتبار أن المواطن رديف للخزينة إلى جانب شركات القطاع العام”.

وكان رئيس مجلس وزراء بشار الأسد، أصدر قراراً ألزم من خلاله المغتربين السوريين أو من في حكمهم بتصريف 100 دولار أو ما يعادلها من القطع الأجنبي قبل دخولهم إلى سوريا.

الجدير بالذكر أن هذا القرار يعتبر سرقة موصوفة، حيث أن السعر الذي يجبر السوريون على الصرف بناء عليه هو سعر مصرف بشار الأسد المركزي الذي يقل عن السعر الحقيقي بنسبة كبيرة.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. 14210 حمير. انا بفوت تهريب وبدفع 500$ للمهرب ولا بصرف عندون سنت واحد . ما أحلاني وأنا عمشارك المجرم بقتل الناس

  2. بكره شوفو شو بصير لسوريا بعد الاسد يا غجر يا همج اتطلعو للعراق ولليبيا شو بيصير فيها ولكو قد ما يكون الريس حقير لسه بيضل اشرف الكو من اللي حيصير بعده الغرب وامريكا واسرائيل بدهم انه يزول الاسد ويبدأو بمشروعهم الاستعماري ولكو والله اللي حتشوفوه عمركم ما شوفتوه وحتتمنو انه لو ضل الاسد اهون من اللي انتو فيه وشكرا وع فكره انا مش سوري ولا لبناني. انا فلسطيني من القدس وللامانه هاد مش حب باي رئيس لانهم كلهم زباله ولكن شيئ بيهون شيئ وشكرا