بشار الأسد : الفساد منتشر في المجتمع السوري و القلة الفاسدة هي التي تطغى على السطح ( فيديو )

قال بشار الأسد خلال ترؤسه اجتماع الوزارة الجديدة بعد أدائها اليمين الدستورية، قبل أيام، إن الفساد منتشر في المجتمع والقلة الفاسدة هي التي تطغى على السطح.

وأضاف الأسد أن “مكافحة الفساد يجب أن تكون شاملة وعبر الإعلام، فالإعلام دوره هام جداً وخاصة في قضايا التحقيقات، وأنا هنا أتحدث عن الإعلام التقليدي، وعن الإعلام الالكتروني المحترف”.

وتابع: “الدروس بسلبياتها وبإيجابياتها تساعد المسؤول والمؤسسات على أن تستبق المفاجآت، خاصة في الظروف التي نمر بها اليوم، وبالتالي تكون الإجراءات سابقة للأحداث وليست لاحقة. أي أن نكون استباقيين بدلاً من أن نوصف بالارتجاليين”.

وأضاف أيضاً: “في حالة مثل حالتنا، حالة الحرب.. من واجبنا أن نضع الأولويات بشكل واضح ومعلن.. أولويات للحكومة.. لمؤسسات الدولة.. وأولويات للمواطن، وقد يتساءل أي شخص، كيف أولويات للمواطن، فالحكومة تعمل لصالح المواطن، هذا صحيح ولكن أحيانا أولويات الدولة تكون غير ملامسة للحاجات الطارئة للمواطن، تكون بعيدة المدى ولكنها ضرورية جداً ولا يمكن الاستغناء عنها، بينما أولويات المواطن هي المعاناة والحاجات التي يعاني منها بشكل يومي”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. لك كول خ…ر…ا يا زلمة…. بتخلي الواحد ينزل من مستواه

  2. يقولون ان فساد السمكة يبدأ من رأسها لقد بدأ الفساد منذ ابتيلت سوريا بالحزب الفاشي المسمى البعث واستفحل في زمن والدك المجرم حيث انتشر في كل مفاصل الدولة ووصل الى ادنى طبقات المجتمع اما في زمنك فقد حصل الانفلات ولم يعد بالامكان تسمية الفساد بهذا الاسم بل اصبح جريمة موصوفة تفتك بالجميع
    لا يمكن محاربة الفساد برأس فاسد فقطع رأس الفساد الذي هو انت هو المقدمة المنطقية لاقتلاعه