تركيا : إشادة بشاب سوري عثر على حقيبة مليئة بالهواتف المحمولة و أعادها لمالكها ( فيديو )

أشادت وسائل إعلام تركية، بشاب سوري سلم حقيبة تحتوي هواتف نقالة، لصاحبها الذي فقدها، في ولاية أورفا، جنوبي تركيا.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الحقيبة كانت تحتوي هواتف بقيمة 100 ألف ليرة تركية، وتعود لصاحب محل للهواتف النقالة.

وأضافت أن شاهين إرماك، صاحب محل للهواتف في شارع سوات كاراتاش، نسي حقيبة فيها هواتف ودفتر حسابات، على الرصيف، ولم يدرك ذلك إلا عندما وصل إلى المنزل.

صاحب المحل عاد إدراجه على الفور، ليخبره صديق له، وهو صاحب محل مجاور، أن الحقيبة عنده، وتأثر عندما علم أن شاباً سورياً هو من أعطاه إياها، ليعدها إلى صاحبها.

وقال صاحب المحل، إنهم بحاجة لتغيير وجهة نظرهم تجاه السوريين، على الأقل بالنسبة له، مشيراً إلى أن هذا التصور تغير بالتأكيد، وعبر عن رغبته بتقبيل يدي والد الشاب، على تربيته الحسنة لابنه.

الشاب الذي أعاد الحقيبة يدعى قصي اللوز، ويبلغ من العمر 23 عاماً، وقال إنه بدأ البحث عن صاحب الحقيبة، فور عثوره عليها.

وأوضح أنه خرج من المنزل مساء إلى التسوق، ورأى الحقيبة السوداء على الرصيف، لكنه كان خائفاً منها في المرة الأولى، ولم يقترب منها.

وعندما عاد من التسوق رأى الحقيبة مرة ثانية، فقام بتفحصها، ليرى فيها هواتف ودفاتر، فشعر بالخوف من الذهاب إلى الشرطة، عندها طلب المساعدة من صاحب محل مجاور.

وتمكن صاحب المحل الذي لجأ إليه السوري من إيصال الحقيبة إلى صاحبها، وأكد الشاب أنه لم يكن بصدد التفكير بالحصول على مكافأة مالية من هذا الفعل، وأنه لا يأكل مالاً حراماً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها