تركيا : النظام السوري يلبس عناصره ألبسة مدنية و يجمعهم للتظاهر أمام النقاط التركية في سوريا

أوضحت مصادر أمنية تركية، أن عناصر تابعة لجيش النظام السوري، تقف خلف المظاهرات التي جرت في محيط بعض نقاط المراقبة التركية بمحافظة إدلب.

وأشارت المصادر إلى أن قوات النظام السوري تحاول تعكير صفو حالة الاستقرار الحاصلة في إدلب بموجب اتفاق وقف إطلاق النار المبرم بين أنقرة وموسكو.

وأضافت أن من بين محاولات زعزعة الاستقرار في المنطقة، تنظيم مظاهرات احتجاجية في محيط نقاط المراقبة التركية الواقعة في المناطق التي تسيطر عليها قوات النظام السوري.

واللافت للانتباه أن المشاركين في المظاهرات الاحتجاجية، يخاطبون بعضهم البعض بمسميات عسكرية بينما يحاولون التصرف وكأنهم سكان تلك المنطقة.

وتنظّم المظاهرات الاحتجاجية بإشراف ضباط الجيش السوري، حيث يأمرون عناصرهم بارتداء الزي المدني بهدف عدم انكشاف خطتهم.

ومنتصف سبتمبر/ أيلول الماضي، أعلنت وزارة الدفاع التركية، تفريق مجموعات هاجمت نقاط المراقبة في منطقة خفض التصعيد بمحافظة إدلب، شمالي سوريا.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن مجموعات ترتدي ملابس مدنية، تابعة للنظام السوري، اقتربت من نقاط المراقبة التركية 3 و4 و5 و6 و7 و8 و9.

وأضافت أن مجموعة هاجمت النقطة التركية رقم 7، مشيرة أنه بعد اتخاذ الإجراءات تفرقت المجموعة ولم تقع أي إصابات أو أضرار في نقاط المراقبة. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. طرد القوات التركية هدف أساسي، وسنجعل الأرض تحت أقدامهم جهنم وسندفنهم في ترابها، ولن نرضى بالاستعمار، أنتم أيها الأبطال نهنئكم بما قمتم به، وهذا ما يجعل شعبكم يدعمكم لأنه هو الذي يدفعكم للدفاع عن الوطن. أنتم تختلفون عن المليشيات التي تتلقى الدعم التركي وينفذون أجندات خارجية مقابل المال، فهذه المليشيات تذبح وتقتل وتشرد الناس مقابل المال. أيها الأتراك أنتم أنجس البشر

    1. ياحيوان استرجي احكي على كلابكم كلمة روسيا او ايران وميليشياتهم أو حزب الشيطان استرجي احكي على اميركا والأكراد الكل نازل خرط فيكم ومو سائل منو انتو شوية عرصات بعتو البلد بس شاطرين تركيا على الأقل الوحيدة واقفة ضد العرصة تبعكم اللي دمر البلد بسكانها وابنيتها واقتصادها لكن ثبت كتير في بسوريا عرصات متلك مطبلين عيشوا ياحيوانات عند دنب الكلب بالعيشة التي تليق بكم

  2. شو هل الخرط
    قال الله ما انشاف بالعقل انعرف

    لعن الله اردوغان المحتل

    1. بل لعنك الله ايها المختل المنافق تفرحون على من دمر بلدكم بكل شي وذلكم بحياتكم لأنه يعرف كيف يخرط فيكم ايها الحثالات

  3. طيب طالما النقاط التركية بسوريا شو دخل الاتراك بالنص
    ياكلو 💩

  4. انا بشوف قلعو اردوغان بعدين منشوف حل المشاكل مع الاكراد بس بالاول اردوغان راس البلا لازم نخلص منو لنعرف نزبط امورنا

    1. ليث بالفيس وجردون بلا لبيس شقكم اردوغان ليش يا حيوان ماتسترجي تقلع الروس او الإيريين في قفاك او ميليشياتهم أو أميركا وبعدا شوف حل مع الأكراد حيوان محسب حالك شغلة

  5. مع انن شبيحة بس عندن وطنية الواحد يحكي الحق،يعني بصراحة تراب الوطن اغلى من التشبيح و صون الوطن مهم ايضا،لاول مرة رح كون منطقي شوي تحية الكن من القلب بس لا ترفعو صور الاهبل لانو هو السبب بالي انتو فيو ،بس انا معكم شو ما عملتو فصون تراب الوطن يبيح لكم كل المحظورات ما عدا سفك الدماء و رفع صور العرصة ..

    1. بالله عليك محسب هدول وطنيين هدول حثالة البشر قتلوا كل الوطنيين ببلدي وكونهم يرفعون صور الديوث وينزلون البستهم فأين هي وطنيتهم وجايين كلهم مخابرات يتصوروا امام العالم انهم يرفضون الوجود التركي