المرصد : القوات التركية تستعد لمغادرة أكبر نقطة عسكرية لها في ريف حماة .. و قوات النظام تقتل السائق الذي كان سينقل معداتها

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إنه علم أن “القوات التركية المتمركزة في نقطة مورك الخاضعة لسيطرة قوات النظام بريف حماة الشمالي، بدأت بتفكيك معداتها وتوضيب أمتعتها تمهيداً للانسحاب من النقطة التي تعد أكبر نقطة عسكرية لها في ريف حماة الشمالي، والتي تتواجد فيها منذ نحو عامين و4 أشهر”.

وأضاف المرصد أن هذه العملية تأتي “على الرغم من التصريحات التركية المتكررة من قبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بضرورة انسحاب قوات النظام من جميع المناطق التي سيطرت عليها منذ نيسان عام 2019، متوعداً بطردهم منها في حال عدم انسحابهم”.

وأشار إلى أن “القوات التركية لم تدفع ثمن استئجار الأرض التي أقيمت عليها النقطة التركية لصاحبها، حيث أن صاحب الأرض التي أقيمت عليها نقطة المراقبة التركية في مورك، ما يزال يطالب الفصيل العسكري الذي كان وسيطاً للقوات التركية لتشييد النقطة في أرضه بدفع المستحقات المالية المترتبة عليهم، بينما لا تزال القوات التركية وفصيل فيلق الشام يتنصلان من دفع قيمة الإيجار منذ نحو عامين و3 أشهر”.

وذكر أن “فصيل فيلق الشام الموالي لتركيا أخبر صاحب الأرض بأن العقد غير معترف به، وأنه لا يستطيع فعل شيء حتى تتمكن الفصائل من العودة إلى مورك، وتعود ملكية الأرض لـ (م.م)، الذي يحاول باستمرار الحصول على حقه إلا أن محاولاته جميعها باءت بالفشل ولم تلقى أي ردة فعل سوى وعود كاذبة إلى الآن”.

وكانت مهمة النقطة التاسعة في مورك “مراقبة وقف إطلاق النار” إلا أنها “لم تفعل سوى مراقبة تقدم قوات النظام والروس وسيطرتهما على كامل ريف حماة الشمالي خلال الأشهر الفائتة، وباتت النقطة ضمن مناطق نفوذ قوات النظام” على حد تعبير المرصد.

وفي سياق متصل، قال المرصد إن “سائق شاحنة سوري قتل على الطريق الدولي بالقرب من سراقب، نتيجة إطلاق قوات النظام النار على الشاحنات المستأجرة لنقل معدات النقطة التركية في مورك، حيث دخلت شاحنات سورية من منطقة الترنبة وتوجهت إلى سراقب للوصول إلى الطريق الدولي دمشق – حلب (m5)”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. هههههههههه نهفة هاد المالك تبع الاستئجار من كل عقله أوبة جرابيع راح يدفعون له ؟ نهايته شخاخة سواء من هدول أو من هدول خليه مضبوب ساكت أحسن له تقول عم يأجرهم شاليه عالبحر ولا هم ناطرين موافقته !

    قوة إحتلال أوسخ من الأسد هدول ماحلكم تفهمو !

  2. عم يطالب بدفع اجار، انه يعني لو كان النظام اخد ارضه كان دفع له؟ ! لو النظام اللي كان موجود والله كان قتله أو خرسه، وارضه بعد ما يخلصوا منها طبعا مصيرها الحرق.