بشار الأسد يلتقي بأصغر خاجي و يؤكد له أن ” الأوضاع في سوريا تحسنت “

التقى بشار الأسد، الثلاثاء، بعلي أصغر خاجي كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني.

وقالت وسائل إعلام موالية، إن اللقاء تمحور حول “المؤتمر الدولي لعودة اللاجئين السوريين المقرر عقده في دمشق”.

وتحدث بشار عن “تحسن الأوضاع الأمنية على الأراضي السورية بشكل كبير والجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة السورية من أجل إعادة إعمار كل ما خربه الإرهاب يشكل أساساً قوياً للانطلاق نحو إعادة كل اللاجئين السوريين وإنهاء المعاناة التي يعيشها معظمهم في دول اللجوء”.

وأضاف أن “المؤتمر سيكون خطوة جوهرية في المسار الذي تسير به الحكومة لإنهاء هذا الملف، خاصة أنه سيتيح تبادل الآراء والأفكار مع عدد من الأطراف الإقليمية والدولية”.

وزعم أن “قضية اللاجئين هي قضية سورية، ولكن حل هذه القضية لا يعتمد فقط على الحكومة السورية بل أيضاً على مدى نزاهة بعض الدول التي تدعي أنها تدافع عن حقوق الإنسان ولكنها في الوقت نفسه لا تكترث للأحوال الصعبة التي عاشها اللاجئون طوال هذه السنوات وتعمل جاهدة من أجل تسييس هذا الملف والإبقاء عليهم خارج الأراضي السورية أطول فترة ممكنة للضغط على سوريا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. بشار الأسد كل كلامه كل تصريحاته كذب بكذب لم أرى ولم اسمع من هذا الشخص يوما يقول الحقيقة هذا المخلوق يعيش ويتنفس الأكاذيب .
    كم هم مغفلون أؤلئك الذين يستمعون له يصدقوه ويأخذون بكلامه.

  2. انسان بين قوسين لانه اشبه بالحيوان, منفصل عن الواقع لان اعاده ااعمار كل ما خربه عصابه الاسد لن تحصل لطالما هذا المجرم في السلطه ـقالوها جميع زعماء العالم وهو لم يفهم بعد لانه متخلف عقليا,يجب انهاء المعاناه التي يعيشها معظمهم في الداخل السوري اولا وليس في الدول الجوار يا اهبل افهم ِ