بعد هيئة كبار العلماء .. الإفتاء السعودية : جماعة الإخوان ضالة ولا تمت للإسلام بصلة ( فيديو )

نشرت الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بالمملكة العربية السعودية، تسجيلا صوتيا للمفتي العام عبدالعزيز آل الشيخ، يرد فيه على سؤال حول دعوات الانضمام لجماعات متطرفة.

ونسبت الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء، في تغريدة عبر حسابها على تويتر، للمفتي قوله إن “جماعة الإخوان، لا تمت للإسلام بصلة وضالة، استباحوا الدماء، انتهكوا الأعراض، نهبوا الأموال، أفسدوا في الأمر”.

وفي التسجيل الصوتي الذي لم تحدد الرئاسة العامة للإفتاء تاريخه، كان أحد الأشخاص يسأل المفتي قائلا: “هناك اليوم من يدعو شباب المسلمين إلى سلوك المناهج الوافدة والمناهج الحزبية وجعلهم في أحزاب وجماعات ويقول إن هذا هو الطريق الصحيح بالانضمام إلى جبهة النصرة وداعش وتنظيم القاعدة والإخوان المسلمين”.

ورد المفتي قائلا إن “جميع الفرق في هذا اليوم كلها ضلال، إذا نظرت نظرة فاحصة لوجدت أنها لا تمت للإسلام بصلة وأنهم من تقمصوا الإسلام لآرائهم وأهوائهم، وخداع الناس، استباحوا الدماء، انتهكوا الأعراض، نهبوا الأموال، أفسدوا في الأرض”، وأضاف: “هذه كلها مناهج باطلة ولا خير فيها، ومن يدعو شبابنا لهذه الفئة الضالة فقد أخطأ وضل سواء السبيل”.

وكانت هيئة كبار العلماء السعودية التي يرأسها أيضا المفتي عبدالعزيز آل الشيخ قد أعلنت، الثلاثاء الماضي، أن جماعة الإخوان المسلمين “جماعة إرهابية لا تمثل منهج الإسلام وتتبع أهدافها الحزبية وتتستر بالدين وتمارس ما يخالفه من الفرقة وإثارة الفتنة والعنف والإرهاب”، محذرة من الانتماء إليها او التعاطف معها. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. في الحقيقة تلك هيئة القرود والشمبانزي فلا ترى فيهم الا الأعور والكلب والممسوخ والعاهة والجهل المدقع يكلل الجميع بثوبه الأسود أضلكم الله أيها الوهابية الأنجاس أكثر مما أنتم ضالون يا عبيد السلطان الاخرق .

  2. هذول أل الشيخ شلة سرسرية.
    واحد تكفيري مستلم الإفتاء لتفريق المسلمين وواحد هيئة ترفيه لترفيه الفرقة الناجية وإضلالها.
    فعلا منها يخرج قرن الشيطان.

  3. وهل هيئة الافتاء السعودية او السعوديين من المسلمين او ينتمون الى الدين الاسلامي كلهم انجس من بعض ومن يمول الاخوان والقاعدة وداعش والنصرة والمليشيات الشيعية والاطراف المتحاربة في سورية بالمال اليست هي السعودية العظمى ومن اغلق بيت الله الحرام واغلق المساجد ومنع الحج بأوامر يهودية وامريكية بحجة كورونا اليست هي السعودية العظمى وهي التي دمرت الدين الاسلامي من اكثر من 300 سنة بزعامة ال سعود الانجاس الا لعنة الله عليكم يا أنجاس

  4. هي جماعه مجرمه واجندتها تشويه الإسلام بالافعال الاجراميه هي جماعه ماجوره مند تاسست

  5. من الضروري حظر جماعة الاخوان المتخلفة مثيلاتها في كل أنحاء العالم لأنها لا تساهم في نشر ثقافة السلام والمحبة

  6. عبد العزيز ال شخ
    ان شاء الله تتبوأ مقعدك من النار يا اضل الصالين
    حسبي الله ونعم الوكيل فيكم عبدة الامير والملك

  7. ما افشل الثورة السورية الا الاخوان المسلمون الذين استلموا الائتلاف