أردوغان لميركل : أريد فتح صفحة جديدة مع الاتحاد الأوروبي

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الجمعة للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أنه يريد فتح “صفحة جديدة” مع الاتحاد الأوروبي، وفق ما أفادت الرئاسة التركية.

وقالت الرئاسة في بيان إنه خلال اجتماع عبر الفيديو مع ميركل، “صرّح الرئيس أردوغان أن تركيا تريد فتح صفحة جديدة في علاقاتها مع الاتحاد الأوروبي، وشكر المستشارة لمساهماتها البناءة وجهودها لصالح العلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي”.

وأضافت الرئاسة أن “هناك فرصة جديدة” لتعزيز العلاقات بين تركيا والاتحاد لكن بعض الدول تحاول “خلق أزمة” لتخريب هذه “الأجندة الإيجابية”، من دون تحديد الدول المقصودة.

وكان أردوغان قد أعرب لرئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال عن أمله في فتح “صفحة جديدة” بين بلاده والاتحاد الأوروبي، ودعا خلال مكالمة هاتفية مع ميشال يوم الثلاثاء الماضي إلى “إنقاذ” العلاقات التركية-الأوروبية و”إعادة إطلاق” الحوار مع الاتّحاد الأوروبي من خلال “النظر إلى الوضع برمّته” و”على أساس المصالح المتبادلة”، حسب بيان للرئاسة التركية.

وقرر القادة الأوروبيين خلال قمة عُقدت في بروكسل الأسبوع الماضي ، فرض عقوبات موجّهة على أنقرة بسبب “أفعالها الأحادية واستفزازاتها” في شرق البحر المتوسّط، الغني بالغاز وحيث تتنازع تركيا السيادة على مناطق بحرية مع اليونان وقبرص. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. منذ أسبوعين كان يتهدد ويتوعد، وها هو الآن يتوسل ويتودد. فعلا الترك شعب منافق لا أمان له.

  2. المنافق قردوخان مكانك هو الدول الارهابيه و ليس الاتحاد الاوربي و ان افلاسك يدفعك لاذلاق المزيد من الاكاذيب

  3. نفاق أردوغان الذي بات مكشوفاً للرأي العام العربي والإسلامي، لا يزال يواصل اللعب على مشاعر المسلمين، يبدو الرئيس التركي وهو يكيل بمكيالين بتجاهل وجود سفيره في تل أبيب، وفي الوقت نفسه يسعى لإقامة علاقات دبلوماسية مع كافة أطراف النزاع في الشرق الأوسط. أردوغان المنافق يسب إسرائيل فى العلن ويعشقها فى الخفاء. ولم يعد يخفى على أحد أن رجب طيب أردوغان شخص طائفي مذهبي فتنوي، وأنه يعمل بشكل براغماتي شيطاني من أجل تحقيق مصالحه..

  4. قوم قردوغان المنافقون يأتون بعضهم من الدير ويتضارطون اتفو عليك يا نذل