تحقيق جديد لقناة الجزيرة .. ” أموال القصر ” ( فيديو )

قناة الجزيرة: يرسم الفيلم الشبكة المالية التي يسيّرها النظام السوري لضمان جريان اقتصاده رغم العقوبات الأمريكية والأوروبية المفروضة على النظام السوري ورجاله، ويشرح بالتفصيل ومن خلال الوثائق الرسمية وشهود العيان وشخصيات سورية بارزة طرق تحايل النظام على العقوبات الأمريكية والأوروبية ويكشف بالأسماء الشخصيات المسيّرة لاقتصاد النظام السوري وكيفية عملها وحجم ثروتها، كما يتطرق الفيلم إلى أسباب التخلّص من رامي مخلوف أحد أبرز أعمدة اقتصاد النظام السوري ودواعي الخلاف الجاري بينه وبين أسماء الأسد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. الاسد فقير . ومظلوم من الدعاية الخليجية . ولكن للأسف الانجرار وراء الدعاية الخليجية . (فمن يهدي ساعة حائط لمقربينه ) يثبت أن الاسد مظلوم

  2. كنا عايشين بسعادة . فما دخل الجزيرة بنا ؟
    اكثر شيء تكرهه الجزيرة
    جملة ….كنا عايشين بسعادة…
    لاتعجب المذيعة

  3. بلد يصرف مليارات على ملاعب كرة قدم ..لا يحق له أن يهين زعيم يلبس قميص رخيص

  4. لاعب كرة قدم يشترونه الخليجية بالملايين …ويلحقون انسان بسيط . يحب بلده . جل من لايخطئ

  5. اضطهاد إعلامي وفبركة غير نزيهة . فهو انسان عادي . اضطهدته الجزيرة باعلامها الغير حيادي

  6. خزيت العين بيعرفو كل شي شو ها البشار الفضيحة، الجزيرة بتذكرني بكمال اللبواني . يالله الحلقة القادمة عن شو في بجيبتو لبشار . حاج مسخره بقى ! لسه كل من خفض عدد مشاهداتهم بيخترعو قصة.

  7. هناك خطه بين أسماء ورامي ﻷن لديهم علاقة فراش سوف توضح قريبا

  8. مافيا قذرة تحكم البلد منذ خمسون عاما و أوغلت في نهبه و سرقته و الشعب السوري لاحول و لاقوة له و عندما قامت ثورة الشعب السلميه , أتانا أمراء حرب أقذر من النظام . قلبي عليك يا وطني و أنت تنام على حجر .

  9. مدهش هذا الفساد المستشري في سوريا وعلى كافة المستويات وكأن هذا البلد غنيمة أو فريسة والقادر الشاطر ينهش ويغتنم.
    كل الديكتاتوريات في العالم والبلاد التي لايوجد فيها قضاء مستقل تتحول الى غنيمة للفساد والنهب .مثلا دفاع النائب السابق السيد رياض سيف عن عدم تلزيم عقد هاتف المحمول لرامي مخلوف قصريا وبقوة النفوذ والسلطة … كان دفاعا قانونيا وشرعيا لكنه دون غطاء ودعم قضائي مستقل فكان مصير الرجل السجن والافلاس وفقدان المئات من العاملين وظائفهم وخسارة دخل بالعملة المهمة للبلد كان يؤمنه تصدير منتجات مصانعه تضاف للخسارة التي سببتها مصادرة مخلوف لعقد الخليوي وتحويل مرابحه لجيوب عائلته .
    والأموال المليارية بدل أن تصب في خزينة الدولة تدعم بنية الخدمات للشعب السوري ذهبت لحسابات آل مخلوف في الخارج وكل الشعب شاهد وعلم مدى البذخ الفاحش التافه والمسيء الذي يعيشه ابناء المخلوف وكل من ينتمي أساسا لهذه العائلة وعائلة الأسد وشركائهم في السلطة.
    وبالنهاية ستكون هذه الثروات التي حرموا منها تطور البلاد المصادرة والضياع.
    إذاً الشعب يريد إسقاط النظام لاستبداله بنظام يحفظ حقوق الإنسان والمواطن والبلد…..
    ولعدم إستمرار المأساة والتفتت وضياع البلاد.

  10. حتى المواطن السوري البسيط بيعرف انو سورية مزرعة وال اسد وكلابهم ناهبينها …. لكانباسل بيموت وعندو مليارات ببنوك سويسرا من راتبو والا مساعد بالجيش متل رفعت بيصير يملك مليارات باوروبا او محمد مخلوف ابتدأ حرامي بالريجي والا ذوالهمة شاليش راتبو ماكان يتعدى 3000 ليرة بيملك كل مقاولات البلد والا الكلاب الاخرى من حمشو للفوز للقاطرجي لاعقي فضلات صفقات النظام الكبيرة …. فلامستور انكشف ولاشي .. خارتنا ديقة ومنعرف بعض منيح