ماكرون : أحداث الكونغرس لا تعكس الوجه الحقيقي للولايات المتحدة

أقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الخميس، إن الاحتجاجات التي حدثت أمام مبنى الكونغرس، لا تعكس الوجه الحقيقي للولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح ماكرون في تغريدة على تويتر، أن الديمقراطية الأمريكية، تعد من أعرق الديمقراطيات في العالم، وأن ما قام به مناصرو ترامب يسيء بالفكر الديمقراطي العالمي.

وأكد ماكرون وقوف بلاده دائما بجانب استقلالية الشعب الأمريكي، وأن باريس ترى واشنطن رمزا للديمقراطية.

وتابع قائلا: “الولايات المتحدة وقفت إلى جانب فرنسا في الحربين العالميتين الأولى والثانية، واليوم باريس تقف إلى جانب الشعب الأمريكي الذي اختار بحرية إدارة البلاد”.

وفي سابقة خطيرة بالحياة السياسية الأمريكية، شهد مبنى الكونغرس، الأربعاء، اشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين من أنصار ترامب اقتحموا المبنى.

وجاء الاقتحام أثناء انعقاد جلسة للكونغرس للتصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية وتأكيد اسم الرئيس الفائز ونائبه، وتم تعليق الجلسة لمدة ست ساعات.

من جهته، أعلن رئيس شرطة العاصمة الأمريكية واشنطن، روبرت كونتي، مصرع 4 أشخاص خلال الاحتجاجات أمام الكونغرس.

وأوضح كونتي في تصريح صحافي، أنه تم اعتقال 52 شخصا، بعد أن اقتحم أنصار ترامب مبنى الكونغرس. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. الولايات المتحدة قامت على هجرة المجرمين الفارين من العدالة من العالم أجمع، و قامت على الإبادة الجماعية للهنود الحمر أصحاب الأرض الأصليين. الولايات المتحدة الدولة الوحيدة التي استعملت القنبلة النووية عبر التاريخ، مرتين وليس مرة واحدة، وعندما زار أوباما “المعتدل” المنطقة المنكوبة رفض أن يقدم اعتذاراً عن إلقاء القنبلتين. الولايات المتحدة قامت على ربط كل الأمور الدولية بمؤسساتها العنصرية بما فيها كل التحويلات المالية في كل أنحاء العالم وهي تستعمل ذلك لفرض عقوبات جماعية على شعوب بأكملها لفرض الطاعة على سكان الأرض ولوأد أي منافسة تجارية لإحتكارات شركاتها. ما حصل في الكابيتول يعكس بكل تأكيد جزء صغير من بشاعة الوجه الحقيقي للولايات المتحدة